عاجل

الخميس 20/يونيو/2024

منتخبنا الوطني يتقدم 3 مراكز في تصنيف الفيفا وبلجيكا تواصل الصدارة

منتخبنا الوطني يتقدم 3 مراكز في تصنيف الفيفا وبلجيكا تواصل الصدارة

تقدم منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم ثلاثة مراكز في تصنيف الفيفا الشهري الصادر اليوم الخميس ليحل في المركز 99 بعدما كان في المركز 102 في التصنيف الأخير الصادر في آب/أغسطس الماضي.

وواصل منتخب تونس صدارة المنتخبات العربية، بحلوله في المركز 25 عالميًّا، يليه منتخب الجزائر في المركز الثاني (30 عالميًّا)، ثم منتخب المغرب في المركز الثالث (33 عالميًّا)، ومنتخب قطر في المرتبة الرابعة (43 عالميًّا)، ثم منتخب مصر في المرتبة الخامسة (48 عالميًّا).

وحقق منتخب ليبيا أعلى قفزة في الترتيب هذا الشهر، حيث ارتقى 12 مركزًا ليحتل المرتبة 110.

وتصدر منتخب إيران تصنيف قارة آسيا باحتلاله المركز الـ22 في التصنيف الدولي، وحلّ منتخب اليابان في المركز الثاني (26 عالميًّا)، يليه منتخب أستراليا (32 عالميًّا)، ثم كوريا الجنوبية (36 عالميًّا)، ثم قطر (43 عالميًّا).

وتصدرت السنغال تصنيف قارة أفريقيا باحتلالها المركز الـ20 عالميًّا، وحل منتخب تونس في المركز الثاني (25 عالميًّا)، ثم الجزائر في المركز الثالث (30 عالميًّا)، ثم المغرب رابعًا (33 عالميًّا)، ونيجيريا في المركز الخامس (34 عالميًّا).

وعالميًّا، واصل منتخب بلجيكا صدارة التصنيف العالمي، تلاه منتخب البرازيل، ثم منتخب إنجلترا، يليه منتخب فرسا، وحل منتخب إيطاليا خامسًا.

وفيما يلي ترتيب الـ10 الأوائل:

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات