عاجل

الثلاثاء 07/مايو/2024

إجراء عملية جراحية نادرة في الخدمة العامة بغزة

إجراء عملية جراحية نادرة في الخدمة العامة بغزة

نجح فريق طبي بمستشفى الخدمة العامة برئاسة الدكتور بسام أبو وردة -اختصاصي جراحة المخ والأعصاب والنخاع الشوكي- وبمساعدة طبيب جراحة الأعصاب الدكتور عايش أبو وردة، وطبيب التخدير الدكتور مازن رجب، وفريق العمليات برئاسة الحكيم نادر حسين ومحمد أبو حليمة، في إجراء عملية نوعية ونادرة لمريض يعاني من انزلاق غضروفي بين الفقرات العنقية، للمريضة (ن.ف) تبلغ من العمر 66 عاماً.

 وقال أبو وردة: إن المريضة حضرت إلى المستشفى وهي تعاني من آلام شديدة وانزلاق غضروفي، وبعد إجراء الفحوصات اللازمة تبين وجود انزلاق غضروفي عنقي بين الفقرات السادسة والسابعة.

 وأضاف: “بعد دراسة حالة المريض تقرر إجراء عملية جراحية لاستئصال الغضاريف، وتم استئصال الغضروفين العنقين من الأمام، وبفضل الله تعالى دون مضاعفات، ومن ثم تلقى المريض الرعاية الطبية اللازمة، وبدأ في التعافي، وغادر المستشفى في حالة صحية ممتازة”.

وأشاد الدكتور بفريق العمليات المساعد في مستشفيات الخدمة العامة وتميزهم في العمل، وتوفيرهم جميع الاحتياجات والإمكانيات اللازمة لإجراء مثل هذه العمليات الدقيقة لراحة الطبيب الجراح، ولخدمة المرضى بتقديم أفضل خدمة طبية ممكنة.

بدوره أثنى عوني العكلوك، المدير العام لمستشفى الخدمة العامة، على إجراء مثل هذا النوع من العمليات الذي يخدم المجتمع الفلسطيني في سياق تقليص وزارة الصحة خدماتها لتفرغها لمواجهة الأزمة؛ وذلك للتخفيف عن المرضى الذين لم يستطيعوا تلقي الخدمات الطبية في المستشفيات الحكومية، شاكراً في الوقت ذاته الفريق الطبي على النجاح الباهر خدمةً لأبناء شعبنا الفلسطيني.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات