عاجل

الثلاثاء 14/مايو/2024

المتابعة بالداخل المحتل تدعو لمظاهرة أمام سجن الجلمة نصرة للأسرى

المتابعة بالداخل المحتل تدعو لمظاهرة أمام سجن الجلمة نصرة للأسرى

دعت لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية، مساء الثلاثاء، إلى المشاركة في مظاهرة شعبية قُطرية تنظم الأحد 19 أيلول/ سبتمبر الجاري، أمام سجن الجلمة؛ نصرة للحركة الأسيرة، ضمن سلسلة فعاليات احتجاجية على تصعيد الاعتداءات والإجراءات القمعية التي يتعرض لها الأسرى في سجون الاحتلال.

وأعلنت المتابعة عن “إطلاق حملة تضامن مع الأسرى وضد التنكيل والقمع الذي يتعرضون له وإطلاق حملة محلية ودولية للمطالبة بالتعامل معهم وفق الأعراف والقوانين الدولية وحملة للإفراج عنهم”، بحسب ما جاء في بيان صدر عن اللجنة، مساء اليوم.

وأوضحت اللجنة، في بيان صدر عنها، أن المظاهرة تقام في الساعة السادسة مساء الأحد المقبل أمام سجن الجلمة جنوب شرق مدينة حيفا؛ كما أعلنت عن تنظيم “وقفات وتظاهرات في مختلف القرى والمدن العربية في الجليل والمثلث والنقب والساحل خلال أيام نهاية الأسبوع الجاري”.

وشددت اللجنة على ضرورة “الالتزام بالتجنيد الواسع (لهذه التحركات الاحتجاجية) من كل مركبات لجنة المتابعة واللجان الشعبية والحراكات الشعبية والشبابية وعموم أبناء شعبنا”.

وقالت اللجنة: إنها “تتابع بقلق وغضب شديدين أخبار القمع والتنكيل التي يتعرض لها أسرى شعبنا الفلسطيني في السجون والمعتقلات الاسرائيلية”، وأضافت أن “الأسرى الفلسطينيين عموما، والأسرى الأربعة الذين اعتقلوا في أعقاب عبورهم إلى الحرية من سجن الجلبوع، يتعرضون في هذه الأيام لمضايقات وتنكيل وقمع من مصلحة السجون وأجهزة القمع الإسرائيلية الأخرى”.

المصدر: عرب48

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

في ذكرى النكبة.. حتى النزوح لم يعد ممكناً

في ذكرى النكبة.. حتى النزوح لم يعد ممكناً

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام تمرّ هذه الأيام ذكرى النكبة الفلسطينية التي وقعت عام 1948، في الوقت الذي يعيش فيه أهل غزة نكبة جديدة، أو هكذا أراد...