عاجل

السبت 18/مايو/2024

وقفة للحركة الطلابية في بيرزيت تضامنًا ونصرة للأسرى

وقفة للحركة الطلابية في بيرزيت تضامنًا ونصرة للأسرى
نظمت الحركة الطلابية في جامعة بيرزيت، ظهر اليوم الخميس، وقفة تضامنية نصرة ودعمًا للأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي، وسط عمليات التنكيل والقمع التي يتعرضون لها داخل السجون.

ورفع المشاركون في الوقفة صورا لعدد من الأسرى، ولافتات تندد بعقوبات الاحتلال وانتهاكات إدارة السجون بحقهم.

وتأتي الوقفة في سياق التضامن مع الأسرى الذين يتعرضون للتنكيل والاعتداء من إدارة السجون بعد انتزاع ستة أسرى حريتهم من سجن جلبوع، في حين أكد المشاركون أن الأسرى ليسوا وحدهم، وأنهم معهم، حتى يحققوا أهدافهم العادلة والإنسانية.

أُسود النفق
من جهتها، أكدت الكتلة الإسلامية خلال مشاركتها أنها تقف بكل فخر أمام ما صنع 6 أسود من جلبوع بعد أن حفروا حريتهم بأظافرهم وتمردوا على قيدهم ليقتلوا كذبة الخزنة والسجن الذي لا يقهر.

وحيّت الكتلة الإسلامية الأسرى الذين كسروا القيد وأعلنوا التمرد في السجون وكل السواعد المنتفضة على القيد، لافتة إلى أن الأسرى في السجون من خلال مواجهتهم مع الاحتلال بعثوا رسالة للسجان مفادها أنهم سيقاتلون بكل الوسائل، ولا حوار مع الاحتلال إلا بالدم والبارود.

وأضافت الكتلة أن العدو لا يفهم إلا لغة المقاومة والبنادق، مشددة على أن فجر الحرية سيبزغ قريبا ليطول كل الأسرى في السجون.

وبعثت الكتلة الإسلامية عدة رسائل؛ أولها لمن وصفتهم بـ”أسود النفق” داعية بأن ينالوا التوفيق من الله ويبعد عنهم أعين الاحتلال وأذنابه.

وأشارت الكتلة الإسلامية أن كل بيوت الفلسطينيين الطاهرة ستكون مآلا لكم ومأوى يحميكم ويضعكم داخل العين والروح، وحيّت أهالي الأسرى الذين يقفون بصبر وصمود خلف مقاومة أبنائهم الذين يخوضون معركة مع العدو.

حماية الأسرى
من جهتها، أكدت كتلة الوحدة الطلابية ضرورة التدخل لحماية الأسرى ومعرفة مصير من نقل من سجون إلى أماكن أخرى.

كما باركت كتلة الوحدة الطلابية عمليتي إطلاق النار اللتين حدثتا مساء أمس في الضفة، مشددة على أن السلاح هو أساس تعريف الصراع مع العدو.

كما طالبت بعدم التعاطي مع الأخبار التي ينشرها العدو، وعدم تسهيل عمل الاحتلال حتى لا يمسك بالأسرى المحررين.

وأشارت كتلة الوحدة الطلابية إلى أن عمليات التنكيل بالأسرى هي ردة فعل تمارسها إدارة السجون لفشلها في منع عملية تحرّر الأسرى.

وأضافت كتلة الوحدة الطلابية أن أسلوب حرق السجون هو تأكيد أن الأسرى هم أصحاب الكلمة العليا.

ودعت كتلة الوحدة الطلابية جماهير شعبنا في جميع الميادين للمشاركة في كل المسيرات ومواجهات نقاط التماس للدفاع عن الأسرى ونصرتهم حتى تبييض السجون.

 

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

سرايا القدس تطلق رشقة صاروخية تجاه عسقلان

سرايا القدس تطلق رشقة صاروخية تجاه عسقلان

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام أعلنت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي قصف مدينة عسقلان المحتلة برشقة صاروخية وتنفيذ عدة عمليات في...