الأحد 05/مايو/2024

مجموعات موالية للنظام السوري تبتز أهالي مخيم النيرب الفلسطيني بالخطف

مجموعات موالية للنظام السوري تبتز أهالي مخيم النيرب الفلسطيني بالخطف

أفادت مجموعة العمل من أجل فلسطينيي سورية أن مجموعة “لواء القدس” الموالية للنظام السوري تتبع طريقة جديدة للحصول على الأموال بمساعدة أفرع أمنية وعناصر تابعة لتلك الأجهزة.

وأوضحت المجموعة أن الأجهزة اختطفت لاجئين فلسطينيين من مخيم النيرب ممن لهم أقرباء في المهجر، لابتزاز عائلاتهم ودفع فدية لإطلاق سراحهم.

ووثقت المجموعة اختطاف عدد من الشباب من أماكن عملهم، وإيداعهم بأحد أفرع الأمن السوري في حلب بعد توجيه تهم متنوعة لا أساس لها، إما اغتصاب، أو الاتجار بالمخدرات والحبوب، أو الاتصال بجهات مشبوهة، ويطلب الخاطفون من عائلاتهم في المخيم والمهجر بدفع المال أو استمرار اعتقاله.

ويعاني أهالي مخيم النيرب من المجموعة المذكورة التي تسيطر على المخيم، ويتهم عناصرها بالترويج وبيع المخدرات والتستر على تجّارها، إضافة إلى فساد كبير بين قادتها، والسيطرة على ممتلكات المعارضين للنظام، ما انعكس سلباً على حياة الناس ومقدراتهم وزاد من معاناتهم.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

اشتباكات ومواجهات مع الاحتلال في الضفة

اشتباكات ومواجهات مع الاحتلال في الضفة

الضفة الغربية- الفلسطيني للإعلامشهدت الضفة الغربية الليلة الماضية وفجر اليوم الأحد، اشتباكات ومواجهات مع قوات الاحتلال التي نفذت عمليات اقتحامات...

كتائب القسام تزف شهداءها في طولكرم

كتائب القسام تزف شهداءها في طولكرم

طولكرم - المركز الفلسطيني للإعلام زفّت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة "حماس"، شهداء طولكرم الذين ارتقوا أمس السبت، بعد أن خاضوا اشتباكًا مسلحًا...