الأحد 05/مايو/2024

مقتل 4 أشخاص في إطلاق نار بولاية فلوريدا الأميركية واحتجاز المنفذ

مقتل 4 أشخاص في إطلاق نار بولاية فلوريدا الأميركية واحتجاز المنفذ

قالت الشرطة الأميركية، الأحد، إن 4 أشخاص قتلوا في إطلاق نار بمدينة ليكلاند في ولاية فلوريدا، قبل أن تتمكن السلطات من اعتقال المهاجم.

وأكدت الشرطة إلقاء القبض على منفذ الحادث، مشيرة إلى أنه كان يرتدي سترة واقية من الرصاص قرب منزل ملغم.

ووفقا لبيان الشرطة؛ فقد قتل المهاجم رجلا وامرأة ورضيعا داخل المنزل، وامرأة أخرى داخل منزل ثان في العقار نفسه، كما أطلق النار على فتاة (11 عاما) عدة مرات ونقلت جوا إلى مستشفى تامبا العام لإجراء عملية جراحية.

وقالت الشرطة: إن “المهاجم انخرط بعد ذلك في معركة بالأسلحة النارية مع ضباط إنفاذ القانون قبل اعتقاله، كما حاول لاحقا أخذ مسدس من ضابط في المستشفى”.

وسجلت الولايات المتحدة في يوليو/تموز الماضي أعلى حصيلة قتلى في جرائم العنف المسلح منذ عقدين، إذ خلفت حوادث إطلاق النار 430 قتيلا و1007 جرحى.

وخلال العام الماضي، أبلغت منظمة “أرشيف عنف السلاح” أكثر من 43 ألف حادثة قتل مرتبطة بحوادث العنف المسلح في أميركا، مما جعل عام 2020 أكثر الأعوام دموية من حيث حوادث إطلاق النار منذ 20 عاما على الأقل.

المصدر : الجزيرة + وكالات

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

اشتباكات ومواجهات مع الاحتلال في الضفة

اشتباكات ومواجهات مع الاحتلال في الضفة

الضفة الغربية- الفلسطيني للإعلامشهدت الضفة الغربية الليلة الماضية وفجر اليوم الأحد، اشتباكات ومواجهات مع قوات الاحتلال التي نفذت عمليات اقتحامات...

كتائب القسام تزف شهداءها في طولكرم

كتائب القسام تزف شهداءها في طولكرم

طولكرم - المركز الفلسطيني للإعلام زفّت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة "حماس"، شهداء طولكرم الذين ارتقوا أمس السبت، بعد أن خاضوا اشتباكًا مسلحًا...