الإثنين 17/يونيو/2024

عائلات فلسطينيّة مهجرة تعاني أوضاعاً كارثية

عائلات فلسطينيّة مهجرة تعاني أوضاعاً كارثية

أفادت “مجموعة العمل من أجل فلسطينيي سورية”، بأنّ أوضاع 73 عائلة فلسطينية سورية مهجرة من مُخيّمات اليرموك، درعا، خان الشيح، وسبينة تقطن في مُخيّم “عطاء” بريف إدلب الغربي شمال سورية، قاسية جدًّا.

وبيّنت المجموعة أنّ هذه الأوضاع الصعبة نتيجة أوضاع اللاجئين الاقتصاديّة والمعيشيّة المزرية في ظل شح المساعدات الإغاثيّة، وتخلي وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “أونروا” عنهم.

وأشارت المجموعة إلى أنّ سكّان المُخيّم يعانون من قلة فرص العمل، وانتشار البطالة، وعدم وجود مورد مالي ثابت يقتاتون منه، وهذا انعكس على القدرة على تأمين متطلبات الحياة المعيشيّة من مأكل ومشرب وغيرها من الاحتياجات الضرورية، فيما يشكو أهالي المُخيّم من ضيق وصغر مساحة البيوت التي يقطنونها، حيث يسكن أكثر من 7 أفراد بمساحة منزل لا يتجاوز 32 إلى 35 م2.

يُشار إلى أنّ مُخيّم “عطاء” يؤوي نحو 400 عائلة، منهم 73 عائلة فلسطينيّة تتوزع على 30 أسرة من مُخيّم درعا، 19 عائلة من مُخيّم خان الشيح، 6 أسر من مُخيّم اليرموك، 5 عائلات من مُخيّم سبينة، 4 أسر من بلدة حجيرة والذيابية، 3 عائلات من مُخيّم الحسينية، 3 أسر من مُخيّم خان دنون، عائلتان من منطقة داريا بريف دمشق، وعائلة من بلدة الكسوة بريف دمشق، حسبما أفادت المجموعة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

صرخة إلى كل المعمورة.. شمال غزة يموت جوعًا

صرخة إلى كل المعمورة.. شمال غزة يموت جوعًا

غزة -المركز الفلسطيني للإعلامبينما يحتفل المسلمون في أصقاع المعمورة بعيد الأضحى المبارك، يئن سكان شمال قطاع غزة تحت وطأة المجاعة المستمرة، في حين...

يونيسيف: غزة تشهد حربا على الأطفال

يونيسيف: غزة تشهد حربا على الأطفال

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام قال المتحدث باسم منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) جيمس إلدر إن القتل والدمار الذي يمارسه الجيش الإسرائيلي في...