عاجل

السبت 04/مايو/2024

اتحاد أميركا الجنوبية يعلن إيقاف مباراة البرازيل والأرجنتين

اتحاد أميركا الجنوبية يعلن إيقاف مباراة البرازيل والأرجنتين

أكد اتحاد أميركا الجنوبية لكرة القدم إيقاف مباراة منتخب البرازيل وضيفه منتخب الأرجنتين بقرار من حكم المباراة مشيرًا إلى أن الحكم سيرفع تقريره إلى لجنة الانضباط في الاتحاد الدولي للعبة (الفيفا) لاتخاذ قرار بشأنها.

وتوقفت المباراة بين الغريمين التقليديين اليوم الأحد في تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم FIFA قطر 2022™، وذلك بعد دقائق معدودة على انطلاقها بسبب مخالفة بروتوكولات فيروس كورونا.

ولم يمضِ على بداية المباراة سوى دقائق معدودة حتى اقتحم ممثلون من السلطات الصحية الملعب، للمطالبة بسحب ثلاثة لاعبين من التشكيلة الأساسية للمنتخب الأرجنتيني نتيجة تواجدهم في إنجلترا في الأيام الـ14 الأخيرة التي سبقت وصولهم إلى البرازيل، وبالتالي يتوجب إدخالهم الحجر الصحي، وهو ما تسبب  في جدل كبير دخل على إثره لاعبو الأرجنتين غرفة الملابس.

ووفقًا لوكالة المراقبة الصحية الوطنية البرازيلية، قدم لاعبو الدوري الإنجليزي الممتاز جيوفاني لو سيلسو وكريستيان روميرو (توتنهام) والحارس إيميليانو مارتينيس (أرسنال) وإيميليانو بوينديا (أستون فيلا) “معلومات مغلوطة” عند دخولهم البرازيل.

واتهم الأربعة بأنهم لم يكشفوا عن قضائهم بعض الوقت في المملكة المتحدة في الأيام الـ 14 التي سبقت وصولهم إلى البرازيل لملاقاة منتخبها.

ويحظر قرار وزاري يعود تاريخه إلى 23 تموز/ يونيو دخول أي شخص أجنبي من المملكة المتحدة أو الهند أو جنوب أفريقيا إلى الأراضي البرازيلية في إطار الحد من تفشي فيروس كورونا لاسيما المتحورة دلتا.

وقالت وكالة المراقبة الصحية البرازيلية إن دخول اللاعبين الأربعة الأراضي البرازيلية “يمثل خطرًا صحيًّا، ونوصي السلطات الصحية المحلية (في ساو باولو) بأمر الحجر الصحي الفوري للاعبين الذين يحظر عليهم المشاركة في أي نشاط، والبقاء على الأراضي البرازيلية” بحسب البيان.

وقالت وكالة المراقبة الصحية الوطنية إنه تم إخطار الشرطة الفدرالية البرازيلية “لاتخاذ الإجراءات اللازمة على الفور”، لكن ثلاثة من هؤلاء اللاعبين وهم الحارس مارتينيس ولو سيلسو وروميرو بدأوا المباراة أساسيين، فيما كان بوينديا الغائب الوحيد عن التشكيلة بأكملها.

ويتصدر منتخب البرازيل ترتيب تصفيات أميركا الجنوبية بـ21 نقطة، فيما يحل منتخب الأرجنتين في المركز الثاني برصيد 15 نقطة.

وتقام تصفيات أميركا الجنوبية بمشاركة المنتخبات العشرة بالقارة بنظام الدوري، وتتأهل المنتخبات صاحبة المراكز الأربعة الأولى مباشرة إلى كأس العالم، في حين يخوض المنتخب الخامس الملحق الفاصل على التأهل للمونديال مع أحد منتخبات القارات الأخرى.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات