الجمعة 07/يونيو/2024

الشيخ حسن يوسف: تحرير الأسرى شرف تسعى له حماس

الشيخ حسن يوسف: تحرير الأسرى شرف تسعى له حماس

قال القيادي في حركة “حماس” الشيخ حسن يوسف، إن تحرير الأسرى من سجون الاحتلال عموما والأسيرات على وجه الخصوص شرف تسعى “حماس” إلى تحقيقه من خلال صفقات التبادل المنتظرة.

وشدد يوسف خلال زيارته لمنزل الأسيرة المحررة أنهار الديك، أن “حماس” لم ولن تنسى الأسرى في سجون الاحتلال، مؤكداً أنها تسخر كل طاقاتها وجهودها للإفراج عنهم من خلال صفقة جديدة كالتي عقدت قبل سنوات.

وأشار الشيخ يوسف إلى أن الإفراج عن الأسيرة الديك هو ثمرة صبر وصمود قدمتها وعائلتها، بالإضافة إلى حالة التضامن الشعبي الكبيرة التي شهدتها الأراضي الفلسطينية والتي أثمرت في النهاية بالضغط على الاحتلال وفضح جريمته.

وقال القيادي يوسف للمحررة الديك وابنها المنتظر: “سيكون لمولودكم شأن كبير، كيف لا وقد عاش قسوة السجن وجمال الحرية وتفاصيلها”.

ويوم أمس هاتف رئيس المكتب السياسي لحركة “حماس” إسماعيل هنية الأسيرة المحررة أنهار الديك، وأشاد بها وبعائلتها وبصمودها وانتصارها.

وأكد استمرار الحركة في جهودها لتأمين الإفراج عن جميع الأسرى من سجون الاحتلال الصهيوني، مشيدًا بصمودهم وعطائهم الدائم، وقال إن قضية الأسرى ستبقى على رأس سلم أولويات عملنا الحركي والوطني.
وأفرج الاحتلال الإسرائيلي مساء الخميس المنصرم عن الأسيرة أنهار الديك (26عامًا) من سجن الدامون على حاجز سالم العسكري غرب جنين.

واعتقلت الديك في 8 مارس الماضي، وكانت حامل بجنينها في شهرها الثالث، وعانت ظروفا صحية قاسية.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات