السبت 04/مايو/2024

السلطة تطالب الجنائية ببدء التحقيقات في جرائم الاحتلال

السلطة تطالب الجنائية ببدء التحقيقات في جرائم الاحتلال

طالبت السلطة الفلسطينية، اليوم السبت، المحكمة الجنائية الدولية بسرعة التحقيقات في جرائم الاحتلال الإسرائيلي ومستوطنيه بحق الفلسطينيين.

وأدانت وزارة خارجية السلطة، في بيان لها، “عمليات القمع الوحشي التي ترتكبها قوات الاحتلال الإسرائيلي بحق أبناء شعبنا المشاركين في المسيرات السلمية المناهضة للاستيطان، في بلدتي بيتا وكفر قدوم وقطاع غزة”.

وأكدت أن تصعيد عدوان الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني يتواصل وبأشكال مختلفة، خاصة ما يتعلق باستمرار هدم المنازل وتوزيع الإخطارات بهدم المنازل.

وأدانت إجبار بلدية الاحتلال في القدس، المواطن أيمن أبو هدوان، على هدم منزله ذاتيا بحي واد الربابة بسلوان.

ودعت الخارجية، المجتمع الدولي وفي مقدمته مجلس الأمن إلى ممارسة أقصى الضغوط على دولة الاحتلال وحكومتها لإزالة البؤرة الاستيطانية المشؤومة عن جبل صبيح.

وطالبت مجلس حقوق الإنسان والهيئات القانونية والإنسانية الأممية المختصة بتحمل مسؤولياتها في مساءلة ومحاسبة دولة الاحتلال وأذرعها المختلفة على انتهاكاتها وجرائمها بحق الإنسان الفلسطيني.

وشددت الخارجية على ضرورة “فرض عقوبات على دولة الاحتلال؛ لردعها وثنيها عن ارتكاب المزيد من استباحة الأرض والمواطن الفلسطيني”.

ومطلع آذار/مارس الماضي، أعلنت المدعية العامة السابقة للمحكمة فاتو بنسودا، إطلاق تحقيق في ارتكاب مسؤولين إسرائيليين جرائم حرب وضد الإنسانية في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات