الجمعة 19/يوليو/2024

عُمان تفجّر مفاجأة مدوية وتهزم اليابان وتعادل العراق مع كوريا الجنوبية

عُمان تفجّر مفاجأة مدوية وتهزم اليابان وتعادل العراق مع كوريا الجنوبية

فجّر منتخب عُمان أولى مفاجآت الدور الحاسم من تصفيات آسيا المؤهلة إلى كأس العالم FIFA قطر 2022™، بفوزه على مضيفه منتخب اليابان 1-0، اليوم الخميس، ضمن منافسات الجولة الأولى للمجموعة الثانية.

وسيطر التعادل السلبي على نتيجة المباراة حتى الدقيقة 89 عندما خطف منتخب عمان هدف الفوز الثمين بواسطة البديل عصام الصبحي.

وبهذا الفوز، حصد منتخب عمان أول 3 نقاط، وظل منتخب اليابان دون رصيد من النقاط.

ويلعب في الجولة الأولى من المجموعة ذاتها، في وقت لاحق من اليوم، منتخب السعودية مع منتخب فيتنام ومنتخب أستراليا مع منتخب الصين.

من جانبه، اكتفى منتخب العراق بالتعادل السلبي 0-0 مع مضيفه منتخب كوريا الجنوبية، ضمن منافسات المرحلة الأولى للمجموعة الأولى.

وضغط منتخب كوريا الجنوبية في معظم مراحل المباراة، وسنحت لمهاجميه أكثر من فرصة لم ينجحوا في استغلالها، وسط استبسال من دفاع المنتخب العراقي.

وبهذا التعادل حصد كل منتخب نفطة في مستهل مشوارهما في الدور الحاسم.

ويلعب في الجولة الأولى من المجموعة ذاتها، في وقت لاحق من اليوم، منتخب إيران مع منتخب سوريا، ومنتخب الإمارات مع منتخب لبنان.

ويتأهل بطل ووصيف كل مجموعة مباشرة إلى المونديال، ويلعب صاحب المركز الثالث ملحقًا قاريًّا مع ثالث المجموعة الأخرى، قبل أن يلعب المتأهل منهما ملحقًا عالميًّا للوصول للمونديال.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

اكتشاف الفيروس المسبب لشلل الأطفال في غزة

اكتشاف الفيروس المسبب لشلل الأطفال في غزة

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام أكدت مصادر طبية، مساء الخميس، وجود فيروس مسبب لشلل الأطفال في قطاع غزة. وقالت المصادر، إنه "بعد إجراء فحوصات لعينات...

إصابة شاب برصاص الاحتلال جنوب نابلس

إصابة شاب برصاص الاحتلال جنوب نابلس

نابلس – المركز الفلسطيني للإعلام أصيب شاب برصاص قوات الاحتلال، مساء الخميس، في بلدة عصيرة القبلية جنوب نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة....