الأحد 12/مايو/2024

شهيد و15 إصابة برصاص الاحتلال في فعاليات الإرباك الليلي بغزة

شهيد و15 إصابة برصاص الاحتلال في فعاليات الإرباك الليلي بغزة

أعلنت وزارة الصحة مساء الخميس، عن استشهاد شاب وإصابة 15 بجراح مختلفة جراء قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي لفعاليات الإرباك الليلي شرقي محافظات قطاع غزة الخمس.

وأفاد الصحة في بيان مقتضب باستشهاد شاب (26عامًا) متأثرًا بجراحه التي أصيب بها في البطن شمال القطاع، وإصابة 15 آخرين بجراح مختلفة بينهم 5 أطفال.

وذكرت أن من بين الإصابات 5 بالرصاص الحي (إحداها خطيرة لطفل شرق رفح و4 متوسطة)، إضافة إلى 10 إصابات طفيفة بشظايا وقنابل الغاز.

وتظاهر الآلاف من الشبان، مساء اليوم، في خمس نقاط حدودية على طول الشريط الحدودي شرقي قطاع غزة، وهي: شرقي مخيم جباليا، وشرقي مدينة غزة، وشرقي مخيم البريج، وشرقي خان يونس، وشرقي رفح جنوبي قطاع غزة.

وفتحت قوات الاحتلال فتحت نيران أسلحتها الرشاشة، وأطلقت القنابل الغازية والقذائف الصوتية، تجاه الشبان، وتجاه الطواقم الإعلامية التي كانت تغطي الفعالية.

ولفتت إلى رصد كوادر طبية ميدانية إصابة 3 فلسطينيين شرقي مخيم البريج، واثنين آخرين شرقي جباليا ورفح، أحدهم طفل.

كما سجلت إصابة عدد من المواطنين بالاختناق؛ جراء إطلاق قنابل الغاز تجاه المتظاهرين.

 

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

شهيد ومصاب برصاص الاحتلال في مخيم بلاطة

شهيد ومصاب برصاص الاحتلال في مخيم بلاطة

نابلس - المركز الفلسطيني للإعلام استشهد شاب وأصيب طفل، صباح الأحد، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال اقتحامها مخيم بلاطة شرق نابلس. وأفادت مصادر...

إصابة 3 مستوطنين بقصف المقاومة عسقلان

إصابة 3 مستوطنين بقصف المقاومة عسقلان

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام أصيب ثلاثة مستوطنين بجروح - فجر الأحد- جراء سقوط صاروخ أطلقته المقاومة الفلسطينية على عسقلان المحتلة. وقالت هيئة البث...