عاجل

الجمعة 03/مايو/2024

حماس: تعيين البحرين سفيرًا لدى الكيان خطيئة قومية

حماس: تعيين البحرين سفيرًا لدى الكيان خطيئة قومية

أكدت حركة المقاومة الإسلامية “حماس” أن تعيين دولة البحرين سفيرًا لها في الكيان الصهيوني، “يعكس الإصرار على الخطيئة القومية التي ارتكبها بتوقيع اتفاق التطبيع مع الاحتلال”.

وقال الناطق باسم الحركة حازم قاسم، في تصريح صحفي، الأربعاء: إن تعيين السفير البحريني المدان لدى الكيان في الوقت الذي يواصل الاحتلال عدوانه على الشعب الفلسطيني من حصار واستيطان وانتهاك لمقدسات الأمة، يمثل “دعمًا واضحًا وشراكة كاملة مع الاحتلال في سياسته وإجرامه، ويخدم الرواية الصهيونية”.

وأضاف: “ليعلم العدو أن التطبيع مع الأنظمة هو مجرد وهم وأمنيات بترسيخ وجوده الزائل حتمًا”.

وشدد قاسم على أن شعبنا الفلسطيني، سيواصل نضاله حتى تحقيق أهدافه مسلحًا بإرادته وبمقاومته، وبالمواقف الداعمة لحقه المشروع، ولن ينسى ولن يغفر لمن وقف إلى جانب المحتل.

وتوجه بالتحية للشعب البحريني الشقيق الرافض لكل خطوات التطبيع، والذي يقف إلى جانب الحق الفلسطيني.

وأمس الثلاثاء، وصل السفير البحريني لدى “تل أبيب” خالد الجلاهمة، إلى فلسطين المحتلة، لتولي مهامه رسميا سفيرا لدى حكومة الاحتلال.

والجلاهمة هو مدير إدارة العمليات في وزارة الخارجية البحرينية منذ عام 2017، وشغل منصب نائب سفير مملكة البحرين في الولايات المتحدة (2009-2013).

وهو رابع سفير عربي في “تل أبيب”، بعد سفراء مصر والأردن والإمارات.

يشار إلى أن حكومة الاحتلال الإسرائيلي عينت منتصف كانون الآخِر/يناير الماضي، إيتاي تاغنر، قائما بأعمال السفارة الإسرائيلية في المنامة.

ووقّع الاحتلال الإسرائيلي والبحرين في أيلول/سبتمبر 2020، اتفاقا لتطبيع العلاقات بين البلدين.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات