عاجل

الجمعة 03/مايو/2024

حماس تنعى زوجة القائد الشهيد صلاح خلف

حماس تنعى زوجة القائد الشهيد صلاح خلف

نعت حركة المقاومة الإسلامية “حماس” – مساء الأربعاء- زوجة الشهيد القائد صلاح خلف، التي وافتها المنية بعد حياة حافلة بالصبر والتضحيات.

وقال الناطق باسم حركة حماس حازم قاسم: ننعى لشعبنا السيدة الفاضلة: تمام الكاشف (أم إياد) زوجة الشهيد القائد صلاح خلف “أبو إياد”، التي وافتها المنية اليوم بعد حياة حافلة بالصبر والتضحيات.

وأضاف، “نعرب عن تعازينا الحارة لعائلة المرحومة بإذن الله، سائلين المولى عز وجل أن يتغمدها بواسع رحمته، ويسكنها فسيح جناته، ويلهم أهلها وذويها الصبر والسلوان”.

ومنذ عام 1970 تعرض “أبو إياد” لأكثر من عملية اغتيال، حتى استشهد في الرابع عشر من كانون الثاني/ يناير عام 1991، برصاص الغدر الإسرائيلي في تونس برفقة زملائه هايل عبد الحميد “أبو الهول”، والمناضل فخري العمري “أبو محمد”.

ولد أبو إياد في مدينة يافا عام 1933، وعاش أول سني حياته حتى قبل قيام الكيان الإسرائيلي في العام 1948 بيوم واحد، واضطر قسرا وعائلته إلى مغادرة مدينة يافا وتوجه إلى غزة عن طريق البحر واستقر فيها مع أسرته، وأكمل دراسته الثانوية فيها عام 1951 ثم التحق بكلية العلوم التابعة لجامعة القاهرة، وفي العام نفسه التقى بياسر عرفات الطالب في كلية الهندسة آنذاك، وتوطدت العلاقة بينهما من خلال تأسيس الاتحاد العام لطلبة فلسطين.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات