عاجل

الأحد 06/أكتوبر/2024

انتصارات للبرتغال وصربيا ولوكسمبورغ على إيرلندا وقطر وأذربيجان

انتصارات للبرتغال وصربيا ولوكسمبورغ على إيرلندا وقطر وأذربيجان

حول منتخب البرتغال تأخره 0-1 لفوز 2-1 على حساب ضيفه منتخب إيرلندا، الأربعاء، ضمن منافسات الجولة الرابعة للمجموعة الأولى، من التصفيات الأوروبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم لكرة القدم “قطر 2022”.

ومنح جون إغان التقدم لإيرلندا في الدقيقة 45، لكن كريستيانو رونالدو سجل هدفين للبرتغال في الدقيقتين 89 و90+6، ليصبح الهداف التاريخي للمنتخبات بـ11 هدف، متخطيًا الإيراني علي دائي صاحب 109 أهداف.

وشهدت المباراة تصدي حارس منتخب إيرلندا غفان بازونو لركلة جزاء نفذها رونالدو في الدقيقة 15.

كما شهدت المباراة اعتداء كريستيانو رونالدو على لاعب منتخب إيرلندا دارا أوشي في لقطة مثيرة للجدل، بعدما لم يتخذ حكم اللقاء السولوفيني ماتي جوج أي قرار انضباطي بحق البرتغالي.


وفي مباراة ثانية، ولحساب المجموعة ذاتها، سحق منتخب صربيا منتخب قطر 4-0.

وسجل رباعية منتخب صربيا: لاعب منتخب قطر خوخي بوعلام في الدقيقة 2 بالخطأ في مرماه، ولوكا يوفيتش في الدقيقة 18، ودوشان فلاهوفيتش في الدقيقة 60، ونيكولا ملينكوفيتش في الدقيقة 85.

وفي مباراة ثالثة، تغلب منتخب لوكسمبورغ على ضيفه منتخب أذربيجان 2-1.

وسجل هدفي أصحاب الأرض: ميكا بينتو في الدقيقة 8، وجيرسون رودريغيز في الدقيقة 28، بينما سجل أمين ماخمودوف هدف الخاسر الوحيد في الدقيقة 67.

ويتصدر منتخب البرتغال المجموعة برصيد 10 نقاط، يليه منتخب صربيا بـ7 نقاط، ثم منتخب لوكسومبورغ 6 نقاط، ثم إيرلندا وقطر وأذربيجان بدون رصيد من النقاط.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات