عاجل

الثلاثاء 14/مايو/2024

6 إصابات بقمع الاحتلال فعاليات الإرباك الليلي شرق القطاع

6 إصابات بقمع الاحتلال فعاليات الإرباك الليلي شرق القطاع

أصيب مواطنان على الأقل بجروح، وآخرون بالاختناق، مساء الاثنين، في قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي مشاركين في تظاهرات الإرباك الليلي، شرق قطاع غزة.

وأفادت وزارة الصحة أن 3 من بين تلك الإصابات كانت بالرصاص الحي، إحداها حالة خطيرة، مشيرةً إلى أن هناك 3 إصابات أخرى طفيفة بقنابل الغاز وشظايا مختلفة بمنطقة “ملكة” شرق مدينة غزة، وعلى حدود خانيونس جنوب القطاع.

وأفاد مراسلنا أن ثلاثة شبان أصيبوا برصاص الاحتلال شرق بلدة خزاعة شرقي خانيونس، بعدما استهدفت قوات الاحتلال عشرات المتظاهرين بالأعيرة وقنابل الغاز.

ووفقًا لشهود عيان؛ فإن قوات الاحتلال استخدمت مجددًا طائرات “كواد كابتر” الصغيرة بدون طيار لإلقاء قنابل الغاز تجاه المتظاهرين.

وتجمع الشبان في المنطقة ضمن فعاليات الإرباك الليلي، ورددوا هتافات وطنية، وألقوا ألعابًا نارية تجاه مواقع الاحتلال.

وتشهد الحدود الشرقية للقطاع، توافد العشرات من الشبان، منذ بداية الأسبوع؛ للمشاركة في فعاليات “الإرباك الليلي”؛ احتجاجا على الحصار المفروض على القطاع من الاحتلال “الإسرائيلي”، وسعيا لكسره.

وخلال اليومين الماضيين، أطلق جيش الاحتلال الرصاص وقنابل الغاز تجاه الشبان شرق مدينة غزة، وأصيب عدد من الصحفيين بالاختناق جراء إطلاق قنابل الغاز تجاههم.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

في ذكرى النكبة.. حتى النزوح لم يعد ممكناً

في ذكرى النكبة.. حتى النزوح لم يعد ممكناً

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام تمرّ هذه الأيام ذكرى النكبة الفلسطينية التي وقعت عام 1948، في الوقت الذي يعيش فيه أهل غزة نكبة جديدة، أو هكذا أراد...

غارات إسرائيلية على عدة بلدات جنوب لبنان

غارات إسرائيلية على عدة بلدات جنوب لبنان

بيروت - المركز الفلسطيني للإعلام تجددت الغارات الإسرائيلية، اليوم الثلاثاء، على عدة بلدات في جنوب لبنان. وشنت الطائرات الحربية الإسرائيلية عدة غارات...