الأربعاء 24/يوليو/2024

إخوان الأردن يعزون بوفاة غوشة ويثمنون موقف الملك

إخوان الأردن يعزون بوفاة غوشة ويثمنون موقف الملك

تقدمت جماعة الإخوان المسلمين في الأردن، السبت، بالعزاء “للشعب الأردني ولمحبي وإخوان وذوي الفقيد الكبير المهندس إبراهيم غوشة”.

وثمنت الجماعة، في تصريح مكتوب صادر عن الناطق الرسمي معاذ الخوالدة، قرار الملك عبدالله الثاني باستقبال الأردن لرئيس المكتب السياسي لحركة “حماس” إسماعيل هنية، ورئيس حركة “حماس” في الخارج خالد مشعل، ووفد من قيادات الحركة ورموزها.

وعدّ الخوالدة، قرار السماح لوفد “حماس” بالمشاركة في تشييع الفقيد رحمه الله، “خطوة في الاتجاه الصحيح، تعزز المصالح الوطنية العليا، ودور الأردن الفاعل في دعم صمود الشعب الفلسطيني، والدفاع عن القدس والمسجد الأقصى المبارك”.

وأضاف الخوالدة: “نأمل أن تكون هذه الخطوة بداية تواصل مستمر، بما يحقق مصلحة الشعبين الأردني والفلسطيني”.

وأمس الجمعة، وصل عدد من قيادات حركة “حماس” إلى الأردن، يتقدمهم رئيس المكتب السياسي للحركة، إسماعيل هنية، ورئيسها بالخارج، خالد مشعل، ومسؤول العلاقات عزت الرشق، لتشييع جثمان القيادي في الحركة إبراهيم غوشة، الذي توفي، الخميس، في العاصمة الأردنيّة عمّان.

ويرى مراقبون أن السماح بالزيارة، تحمل في طياتها رسائل إيجابية، قد تمهد لعودة قوية للعلاقة بين الأردن و”حماس”، إذ يبدو الطرفان أكثر رغبة بفتح صفحة جديدة من العلاقة.

 

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الرشق: خطاب نتنياهو حفلة أكاذيب

الرشق: خطاب نتنياهو حفلة أكاذيب

الدوحة – المركز الفلسطيني للإعلام وصف عضو المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية حماس عزت الرشق، خطاب نتنياهو في الكونغرس الأميركي، اليوم الأربعاء،...

احتجاجات ضخمة ضد نتنياهو في واشنطن

احتجاجات ضخمة ضد نتنياهو في واشنطن

واشنطن – المركز الفلسطيني للإعلام ملأ آلاف المؤيدين لفلسطين، شوارع العاصمة الأمريكية واشنطن، للاحتجاج ضد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو،...