عاجل

الإثنين 13/مايو/2024

موجة إذاعية مشتركة اليوم دعما للأسرى المقطوعة رواتبهم

موجة إذاعية مشتركة اليوم دعما للأسرى المقطوعة رواتبهم

تنظم إذاعة صوت الأقصى بمشاركة عدد من الإذاعات المحلية، اليوم السبت، بثًّا مشتركًا بعنوان “أسير قابع وراتب ضائع”؛ لتسليط الضوء على قضية الأسرى الذين قطعت السلطة الفلسطينية رواتبهم.

وقالت الإذاعة في بيان صحفي: إن البث المشترك سيبدأ عند الساعة الخامسة من مساء اليوم السبت، مشيرة إلى أن الإذاعات المشاركة هي: إذاعة صوت الأقصى، وإذاعة صوت القدس، وإذاعة الرأي، وإذاعة الوطن، وإذاعة الأسرى، وإذاعة نماء.

وانطلقت -الأربعاء- حملة وطنية إعلامية تحت عنوان “أسير قابع وراتب ضائع”؛ للمطالبة بإعادة صرف رواتب الأسرى التي قطعتها السلطة الفلسطينية.

ويُنظم الحملة أهالي الأسرى المقطوعة رواتبهم، بمشاركة هيئات مختصة في شؤون الأسرى، ونشطاء ومناصرين من أطياف الشعب الفلسطيني كافة.

وتهدف الحملة لإعلاء صوت الأسرى المقطوعة رواتبهم وذويهم، في ضوء ما يتعرضون له من ظلم وإجحاف متمثل بتجاوز وخرق واضح للأنظمة والقوانين الوطنية الفلسطينية التي تكفل للأسير وذويه الحق في الحياة الكريمة التي حرمه منها الاحتلال الإسرائيلي.

والحملة هي وطنية إعلامية متعددة الأدوات والمهام ما بين إلكتروني ووجاهي وميداني، وتخللها إطلاق وسم “أسير قابع وراتب ضائع”.

ومنذ مطلع عام 2019، قطعت السلطة في رام الله رواتب 450 أسيرًا محررًا من مختلف الفصائل والقوى الوطنية، بالإضافة لقطع رواتب نحو 200 أسير داخل سجون الاحتلال، وجميعهم من قطاع غزة.

ونظم أهالي الأسرى المحررين وعوائل الأسرى في سجون الاحتلال العديد من الوقفات والاعتصامات الاحتجاجية أمام مقر الصليب الأحمر بغزة؛ للمطالبة بإعادة صرف رواتبهم، التي قطعتها السلطة الفلسطينية منذ يناير/ كانون الآخِر 2019.

ويستهجن أهالي الأسرى استمرار السلطة في قطع رواتبهم دون وجه حق، مطالبين بإعادة صرفها عاجلًا، وجدولة الرواتب التي لم يتقاضوها.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات