الجمعة 03/مايو/2024

إقبال كبير على مراكز تطعيم لقاح كورونا في قطاع غزة

إقبال كبير على مراكز تطعيم لقاح كورونا في قطاع غزة

تشهد مراكز تطعيم مضاد فيروس كورونا في قطاع غزة، إقبالا كبيرا من المواطنين، وذلك بعد الحملة التي أطلقتها وزارة الصحة مؤخرا بعنوان “تطعيمك أمانة”.

والثلاثاء الماضي، أعلنت وزارة الصحة في غزة عن حملة سحب يومية على 10 مكافآت مالية، قيمة المكافأة الواحدة 200 دولار، لمن تزيد أعمارهم عن 55 عاما، ويتوجهون لتلقي اللقاح المضاد لفيروس كورونا.

وقال الناطق باسم وزارة الصحة في غزة، أشرف القدرة، إن عدد المواطنين الذي تلقوا اللقاح خلال الـ24 ساعة الماضية، بلغ قرابة الألف مواطن، مشيرا إلى أن إجراءات التطعيم كانت “سهلة للغاية”.

وأضاف أن “إجمالي الذين تلقوا اللقاح في غزة بلغ حتى الآن 154 ألف مواطن”، مشيرا إلى أن “حملة “تطعيمك أمانك” لاقت إقبالا كبيرا من الفئة المستهدفة.

ورأى القدرة أن الإقبال الشديد على التطعيم يدل على وعي وحرص المواطنين، واهتمامهم بتلقي اللقاح.

وأشار إلى  أن اللجان المختصة بادرت مع هذا الإقبال إلى فتح مراكز تطعيم ميدانية في جميع محافظات غزة، وتمديد العمل لفترة مسائية في عدد من المراكز الحكومية والتابعة لـ”أونروا”.

من جهته؛ قال مدير الصحة المدرسية في وزارة التربية والتعليم بغزة، عبدالكريم المجدلاوي، إن “الوزارة تعمل في غضون أسبوعين للوصول إلى نسبة 80 في المائة من عدد المعلمين المتلقين للقاح في مدارسها”.

وأضاف: “قريباً سنشرع في تطعيم طلبة الصفوف من العاشر حتى الثاني عشر، وهي فئة عمرية مهمة يقدر عددها بـ100 ألف طالب وطالبة”.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، اليوم الخميس، عن تسجيل حالة وفاة واحدة و920 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” خلال الـ24 ساعة الماضية، وهي أعلى نسبة إصابات تسجل في القطاع منذ فترة طويلة.

وكانت الوزارة أعلنت عن دخول متحور دلتا إلى غزة، مشيرة إلى بدء موجة ثالثة من فيروس كورونا في القطاع.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

المقاومة تصدى لتوغل الاحتلال في جنين

المقاومة تصدى لتوغل الاحتلال في جنين

جنين- المركز الفلسطيني للإعلامتصدّت المقاومة لقوات الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم الجمعة، بعد اقتحامها جنين وحصارها منزلا في بلدة جبع جنوبًا، شمال...