الثلاثاء 25/يونيو/2024

مصر تواصل إغلاق معبر رفح لليوم الثالث تواليا

مصر تواصل إغلاق معبر رفح لليوم الثالث تواليا

تواصل السلطات المصرية، اليوم الأربعاء، إغلاق معبر رفح البري لليوم الثالث تواليا، في كلا الاتجاهين؛ مما يزيد من معاناة آلاف المسجلين للسفر من وإلى القطاع.

وأعلنت وزارة الداخلية في قطاع غزة، في بيان لها، مواصلة السلطات المصرية إغلاق معبر رفح البري جنوبي القطاع، في كلا الاتجاهين”.

ولم يتطرق البيان إلى أية تفاصيل إضافية.

وأعلنت وزارة الداخلية الأحد الماضي، أن السلطات المصرية أبلغتها بإغلاق معبر رفح البري جنوب القطاع في كلا الاتجاهين، دون ذكر أية مبررات.

وأثار قرار السلطات المصرية إغلاق معبر رفح البري في كلا الاتجاهين، مخاوف وقلق الغزيين، لما له من تداعيات سلبية على حياة أبناء قطاع غزة اليومية، وسط مخاوف من أن تطول فترة الإغلاق.

ويعد هذا الإغلاق للمعبر؛ الأول من نوعه منذ أشهر في غير أيام العطل الرسمية.

يشار إلى أن أكثر من 27 ألف فلسطيني مسجلون لدى دائرة المعابر والحدود، ينتظرون السماح لهم بالسفر، في ظل أزمة كبيرة في المعبر الذي يفتح أبوابه خمسة أيام أسبوعيا، ويسمح بمرور 2500 مسافر أسبوعيا.

ومعبر رفح هو المعبر الوحيد لغزة إلى العالم الخارجي، خاصة أن الاحتلال الإسرائيلي يحاصر القطاع منذ أن فازت حركة حماس بالانتخابات التشريعية الفلسطينية عام 2006.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

أبو مرزوق يلتقي بوغدانوف في موسكو

أبو مرزوق يلتقي بوغدانوف في موسكو

موسكو - المركز الفلسطيني للإعلام التقى الدكتور موسى أبو مرزوق، رئيس مكتب العلاقات الدولية في حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، الممثل الخاص لرئيس...