الأحد 03/مارس/2024

رابطة الصحفيين الأجانب تدين سلوك الأجهزة الأمنية الفاضح

رابطة الصحفيين الأجانب تدين سلوك الأجهزة الأمنية الفاضح

أدانت رابطة الصحفيين الأجانب، اعتداء الأجهزة الأمنية الفلسطينية على صحفييْن أجنبيين يعملان لدى صحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية.

وقالت الرابطة: إنها تدين “هذا السلوك الفاضح بأشد العبارات”، داعية السلطة إلى معاقبة المتورطين في الحادث، والحرص على تحقيق وعودها السابقة باحترام حرية الصحافة.

وأوضحت الرابطة أن مجموعة من عناصر الأجهزة الأمنية اعتدوا على الصحفيين سالوان جورجي وسفيان طه، السبت الماضي، أثناء تغطيتهما لاحتجاجات على دوار المنارة وسط رام الله، وضايقتهما، وهددتهما، وأساءت معاملتهما.

وأضافت: عندما فضّت الأجهزة الأمنية مظاهرة خرجت للمطالبة بمحاسبة قتلة الناشط السياسي المعارض نزار بنات، أمسك شرطي فلسطيني بمصور الصحيفة خلال عمله، واستولى على الكاميرا، وأمسك برقبته، ومزق شارته الصحافية.

وأردفت في بيان لها: أوضح جورجي لرجل الأمن، أنه يعمل مع وسيلة إعلام دولية، وحاول التمسك بالكاميرا، لكن عناصر الأمن أحاطوا به وأخذوها.

وأكدت أن الأجهزة الأمنية احتفظت بالكاميرا لأكثر من ساعة، وحذفت مجموعة من الصور، كما منعت المصور من أداء وظيفته، وعندما أعيدت الكاميرا، أخبرت الأجهزة الأمنية الصحفيين أنه ستكون هناك مشكلة كبيرة إذا نشرت صور أي من ضباط الأمن.

 

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يشن حملة اعتقالات في الضفة

الاحتلال يشن حملة اعتقالات في الضفة

الضفة الغربية – المركز الفلسطيني للإعلام شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة الماضية وفجر اليوم الأحد، حملة دهم في أرجاء متفرقة من الضفة الغربية...

اجتماع في إسطنبول يبحث إعادة إعمار غزة

اجتماع في إسطنبول يبحث إعادة إعمار غزة

إسطنبول - المركز الفلسطيني للإعلام انطلقت اجتماعات الدورة الـ12 لمجلس أمناء الهيئة الدولية العربية للإعمار في فلسطين، في مدينة إسطنبول، السبت، لبحث...