الأربعاء 15/مايو/2024

11 ألف مهندس يصوتون الخميس لاختيار ممثليهم في النقابة

11 ألف مهندس يصوتون الخميس لاختيار ممثليهم في النقابة

يصوت الخميس القادم ما لا يقل عن 11 ألف مهندس لاختيار ممثليهم في نقابة المهندسين للدورة القادمة والتي تمتد من عام 2021-2024.

ويتكون مجلس النقابة من 15 عضوا على مستوى الضفة الغربية، ويترشح له أربعة مرشحين،  وهم  رئيس النقابة ونائبه وأمين السر وأمين الصندوق ويتم اختيارهم مباشرة على مستوى الضفة الغربية.

كما يتكون مجلس النقابة من 11 عضوا آخرين يترأسون أفرع المحافظات الـ 11 التي يتكون منها مركز القدس على مستوى محافظات الضفة الغربية.

عدد المهندسين الفعلي

بدوره، يقول المهندس علاء زهير المرشح لمنصب أمين السر عن قائمة العزم المهنية، إن هناك قائمتين مرشحتان للانتخابات القادمة على مستوى هيئة المكتب هما قائمة العزم المهنية وقائمة المهندس الفلسطيني مع وجود مرشحين مستقلين، مؤكدًا أن الانتخابات ستتم فرديا وليس بنظام القوائم.

ولفت زهير إلى أن عدد المهندسين الفعليين في الضفة الغربية يفوق 20 ألف مهندس إلا أن من تنطبق عليهم الشروط وتحديدا فيما يتعلق بتسديد رسوم الانتساب لنقابة المهندسين هم قرابة 11 ألف مهندس وهم فعلياً من يحق لهم التصويت.

حقوق المهندسين

أما المهندس يزن جبر المرشح لرئاسة لجنة فرع نابلس عن قائمة التآلف المهنية فقد أشار إلى أن عدد القوائم المتنافسة على نقابة المهندسين  في نابلس هي ثلاث قوائم  من بينها  قائمة التآلف الهندسي.

وأكد جبر أن القائمة التي ينتمي لها والمرشحين المهنيين على مستوى محافظة نابلس وكل المحافظات عامة، يتبنون شعار التغيير والنهوض بواقع النقابة وتكريس مبدأ الشفافية بين لجنة الفرع ومجلس النقابة والهيئة العامة والمحافظة على حقوق المهندسين.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

استشهاد الصحفي هائل النجار بقصف شمال غزة

استشهاد الصحفي هائل النجار بقصف شمال غزة

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام أُعلن مساء اليوم الأربعاء، عن ارتقاء الزميل الصحفي هائل النجار وعدد من أفراد عائلته، شهداء، بقصف إسرائيلي لمنزله في...