الأحد 05/مايو/2024

شكاوى بالمخيمات الفلسطينية بلبنان من آلية تقديم أونروا الخدمات الصحية

شكاوى بالمخيمات الفلسطينية بلبنان من آلية تقديم أونروا الخدمات الصحية

اشتكى لاجئون فلسطينون في مخيّمات لبنان، من آلية التقديمات الصحيّة في عيادات وكالة “أونروا”، والتي تقصر العلاج على شخص واحد لكل عائلة، واستثناء أي حالة مرضيّة لشخص آخر من العائلة ذاتها من تقديم العلاج والدواء له.

وأثارت الناشطة الفلسطينية من أبناء تجمّع المعشوق للاجئين الفلسطينيين جنوب لبنان، نزهة الروبي، الأمر كما رصدته في العيادة الصحيّة الخاصّة بالتجمّع.

وأكّدت الروبي أنّ عيادة الوكالة في التجمّع قامت بهذا السلوك، واستثنت مريضا تقدّم هو وشقيقه للعلاج، واكتفت بمعاينة شخص واحد، بدعوى أنّ الاثنين من العائلة ذاتها.

ووصفت الروبي تصرّف الوكالة بالخاطئ؛ لأنّ العلاج حق لكل لاجئ فلسطيني، واستهجنت السلوك ونعتته بـ”المسخرة”، وقالت: “هل على اللاجئين أن يمرضوا وفق مواعيد متباعدة؟”.

وعدّت أنّ تصرّف الوكالة نابع من انعدام الثقة بالناس، “ولعل ما يدور في أذهانها أنّ الناس يتمارضون للحصول على الدواء وتخزينه” حسبما أضافت، مؤكّدة في الوقت ذاته أنّ الأمر ذاته يحصل في جميع عيادات المخيّمات، وليس فقط في تجمّع المعشوق.

وعلّق العديد من اللاجئين الفلسطينيين على الأمر موضحين أنّ هذا التصرّف ليس بالجديد، وقائم في جميع عيادات المخيّمات التابعة للوكالة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

اشتباكات ومواجهات مع الاحتلال في الضفة

اشتباكات ومواجهات مع الاحتلال في الضفة

الضفة الغربية- الفلسطيني للإعلامشهدت الضفة الغربية الليلة الماضية وفجر اليوم الأحد، اشتباكات ومواجهات مع قوات الاحتلال التي نفذت عمليات اقتحامات...

كتائب القسام تزف شهداءها في طولكرم

كتائب القسام تزف شهداءها في طولكرم

طولكرم - المركز الفلسطيني للإعلام زفّت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة "حماس"، شهداء طولكرم الذين ارتقوا أمس السبت، بعد أن خاضوا اشتباكًا مسلحًا...