الإثنين 17/يونيو/2024

فصائل فلسطينية تعزي لبنان بضحايا انفجار عكار

فصائل فلسطينية تعزي لبنان بضحايا انفجار عكار

أصدرت فصائل فلسطينية بيانات تضامنية، عزّت من خلالها الشعب اللبناني، بضحايا انفجار صهريج المازوت في عكار شمال لبنان، الذي أدى إلى استشهاد أكثر من 28 شخصًا وإصابة العشرات بجروح وصفت بين طفيفة ومتوسطة وخطيرة.

وقدمت حركة المقاومة الإسلامية – حماس، خالص التعازي والمواساة من لبنان قيادةً وحكومةً وشعبًا، ومن أسر الضحايا والمصابين، بحادث انفجار خزان المحروقات في بلدة التليل في منطقة عكار.

وأعربت الحركة في بيان لها، عن بالغ الحزن لما أصاب الشعب اللبناني، بوقوع العشرات من الضحايا والجرحى جراء هذا الحادث الأليم والمأساوي.

كما عبرت الحركة عن تضامنها مع أهالي الضحايا والجرحى، متمنيةً الرحمة لمن قضوا، والشفاء العاجل للجرحى والمصابين، وأن يحفظ الله لبنان وشعبه من كل سوء.

كما تقدمت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، بخالص التعازي والمواساة لأهلنا في منطقة عكار، وأهالي بلدة التليل خصوصاً، بمصابهم الأليم في الحادث المأساوي الذي وقع فجر هذا اليوم.

وأعربت الحركة -في بيان لها- “عن بالغ الحزن لما يمر به الشعب اللبناني الشقيق، فإنها تتقدم من أسر الضحايا والمصابين بالمواساة، سائلة الرحمة لمن قضوا، والشفاء العاجل للجرحى والمصابين”.

وأضافت: “وإننا في حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين نؤكد وقوفنا التام والكامل مع أهلنا في لبنان الشقيق”.

الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين من جهتها تقدمت أيضاً بخالص التعازي والمواساة لأهلنا في منطقة عكار، وأهالي بلدة التليل خصوصاً، ولبنان عموماً، بمصابهم الأليم جراء الحادث المأساوي الذي وقع فجر هذا اليوم.

وفي بيان للجبهة وصل “القدس برس” نسخة منه، أعربت عن بالغ الحزن لما يمر به الشعب اللبناني الشقيق، “فإننا نتقدم من أسر الشهداء والمصابين بالمواساة، سائلين الرحمة لمن قضوا، والشفاء العاجل للجرحى والمصابين”.

وقالت في بيانها: “إننا في في الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين نؤكد وقوفنا مع أهلنا في لبنان الشقيق متمنين أن يتخطى لبنان هذه الأزمة التي يمر بها، ويعود إلى سابق عهده”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

صرخة إلى كل المعمورة.. شمال غزة يموت جوعًا

صرخة إلى كل المعمورة.. شمال غزة يموت جوعًا

غزة -المركز الفلسطيني للإعلامبينما يحتفل المسلمون في أصقاع المعمورة بعيد الأضحى المبارك، يئن سكان شمال قطاع غزة تحت وطأة المجاعة المستمرة، في حين...

يونيسيف: غزة تشهد حربا على الأطفال

يونيسيف: غزة تشهد حربا على الأطفال

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام قال المتحدث باسم منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) جيمس إلدر إن القتل والدمار الذي يمارسه الجيش الإسرائيلي في...