عاجل

السبت 18/مايو/2024

الاحتلال يواصل اعتقال 13 طالبًا لزيارتهم عائلة منتصر شلبي

الاحتلال يواصل اعتقال 13 طالبًا لزيارتهم عائلة منتصر شلبي

أكد منسق الكتلة الإسلامية في جامعة بيرزيت إسماعيل البرغوثي أن الاحتلال يواصل وللشهر الثاني تواليا اعتقال 13 من طلبة الكتلة بعد زيارتهم لمنزل وعائلة الأسير منتصر شلبي إثر تدميره من الاحتلال في ترمسعيا.

وأوضح البرغوثي أن خمسة من الطلبة معتقلون في مركز تحقيق المسكوبية، وثمانية طلبة في معتقل عوفر.

وأشار إلى أن الاحتلال يريد النيل من عزيمة الكتلة الإسلامية ومنعها من ممارسة العمل النقابي لخدمة الطلاب.

ودعا البرغوثي أبناء الكتلة لمزيد من الصبر والثبات، منبها إلى أن المسكوبية لم تخلُ من شباب الكتلة الإسلامية، لأن الاحتلال يعلم أنه لا ارتياح له في وجود طلبة الكتلة.

مسيرة مستمرة

من جانبها؛ أكدت الناشطة سمر حمد المرشحة عن قائمة القدس موعدنا، أن اعتقال الطلبة النشطاء في الجامعات، وتحديدا بيرزيت، يهدف لمزيد من الضغط عليهم وتخويفهم ومنعهم من أي نشاطات قد تضر بأمن الاحتلال.

وشددت حمد على أن طلاب الكتلة الإسلامية في بيرزيت رفعوا لواء المقاومة، واستمروا في عملهم رغم كل الظروف التي عصفت بالضفة الغربية، وما يريده الاحتلال هو الانقضاض عن الكتلة التي تدعم قضايا الأسرى والشهداء وكل من ينتصر للمقاومة عامة.

وقالت حمد: “بالرغم مما حصل مع طلبة بيرزيت، فلن يتراجع الطلبة عن مسيرتهم، فهم وبعد الإفراج عن عدد منهم عادوا لزيارة ذوي الأسير منتصر شلبي لتهنئة نجله في الثانوية العامة”.

وأضافت: “الدرس الذي لم يتعلمه الاحتلال حتى الآن؛ أنه كلما زاد ترهيبا، زاد شعبنا إرادة وإيماناً ويقينا بأنه على الطريق الصحيح المتمثل بدرب المقاومة بكل الوسائل ليثبت حقه في هذه الأرض حتى التحرير”.

وكانت قوات الاحتلال، اعتقلت في 14-7-2021م العشرات من طلبة جامعة بيرزيت منهم طالبات (أفرج عنهن لاحقا) عقب زيارتهم لعائلة الأسير منتصر الشلبي في بلدة ترمسعيا شمال مدينة رام الله وسط الضفة الغربية المحتلة.

وخلال عودة الطلبة اعترضت قوات خاصة من جيش الاحتلال “مستعربين” يستقلون مركبتين تجاريتين، طريق الطلاب واحتجزتهم على مدخل ترمسعيا قبل اعتقالهم واقتيادهم إلى السجون، ومصادرة الحافلة التي كانت تقلهم.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

سرايا القدس تطلق رشقة صاروخية تجاه عسقلان

سرايا القدس تطلق رشقة صاروخية تجاه عسقلان

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام أعلنت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي قصف مدينة عسقلان المحتلة برشقة صاروخية وتنفيذ عدة عمليات في...