عاجل

السبت 22/يونيو/2024

منتخبنا الوطني يتقدم مركزين في تصنيف الفيفا وبلجيكا تواصل الصدارة

منتخبنا الوطني يتقدم مركزين في تصنيف الفيفا وبلجيكا تواصل الصدارة

تقدم منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم مركزين في تصنيف الفيفا الشهري الصادر اليوم الخميس ليحل في المركز 102 بعدما كان في المركز 104 في التصنيف الأخير الصادر في أيار/مايو الماضي.

وجاء تقدم منتخبنا في التصنيف نتيجة لفوزه على منتخب سنغافورة 4-0، ومنتخب اليمن 3-0، ضمن التصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023، بالإضافة لبلوغه دور المجموعات لبطولة كأس العرب، بفوزه على منتخب جزر القمر 5-1.

من جانبه، تقدم منتخب قطر للمركز الثاني والأربعين، بعدما كان في المركز الثامن والخمسين، مستفيدًا من بلوغه الدور نصف النهائي لبطولة كأس الكونكاكاف الذهبية.

وواصل منتخب تونس صدارة المنتخبات العربية، بحلوله في المركز 28 يليه منتخب الجزائر في المركز الـ30، ثم منتخب منتخب المغرب في المركز 32، يليه منتخب قطر في المركز 42، ثم منتخب مصر في المركز 46.

وآسيويًّا، احتل منتخب اليابان الصدارة بحلوله في المركز 24، وإيران 26 وأستراليا 35، وكوريا الجنوبية 36، قطر 42، والسعودية 61، تلتها الإمارات 68 والعراق 70 والصين 71 وعمان 79 وسوريا 80.

وفيما يتعلق بالقارة الأفريقية؛ فقد تصدّر منتخب السنغال 21 عالميًّا، ومن ثم تونس 28 والجزائر 30 والمغرب 32 ونيجيريا 34 ومصر 46.

وعالميًّا، واصل منتخب بلجيكا صدارة التصنيف العالمي، تلاه منتخب البرازيل، ثم منتخب فرنسا، وحلّ منتخب إنجلترا رابعًا، ومنتخب إيطاليا خامسًا.

وفيما يلي الترتيب الكامل لجميع المنتخبات:

 

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يقتحم جنين والمقاومة تتصدى

الاحتلال يقتحم جنين والمقاومة تتصدى

جنين- المركز الفلسطيني للإعلام اقتحمت قواتُ الاحتلال الصهيوني - صباح السبت- مخيم جنين ومدينة قلقيلية، في الضفة الغربية المحتلة وسط إطلاق نار كثيفٍ...

مقتل مستوطن بإطلاق نار وسط مدينة قلقيلية

مقتل مستوطن بإطلاق نار وسط مدينة قلقيلية

قلقيلية - المركز الفلسطيني للإعلام قتل مستوطن إسرائيلي -صباح السبت- بعملية إطلاق نار وسط مدينة قلقيلية شمال الضفة الغربية المحتلة، بعد يوم من اغتيال...