الجمعة 17/مايو/2024

الهيئة المغربية تندد باستقبال لبيد في الرباط

الهيئة المغربية تندد باستقبال لبيد في الرباط

عبرت الهيئة المغربية لنصرة قضايا الأمة عن إدانتها واستنكارها ورفضها للزيارة التطبيعية التي ينظمها وزير خارجية الكيان الإسرائيلي يائير لبيد إلى المغرب، وكل أشكال التطبيع وصوره.

ودعت الهيئة، في بيان لها الخميس، كل القوى المغربية الأبية الحرة مؤسسات وأفرادًا، علماء ومثقفين وسياسيين ونقابيين وحقوقيين وإعلاميين لمزيد من التعبئة والصمود رغم إجراءات الحظر الصحي التي تستغلها الأجهزة الأمنية لمضايقة ومنع وقمع جميع الأنشطة الاحتجاجية والتنديدية المنظمة شعبيا لرفض ومناهضة مسلسل التطبيع.

كما دعت إلى مزيد من حشد الصفوف والجهود للتصدي لهذا السرطان الذي ينخر وحدة الشعب المغربي ويمس بتاريخه وهويته ويهدد نسيجه الاجتماعي.

وقالت الهيئة في بيانها: “ما يزال النظام المغربي بمؤسساته الرسمية مصرًّا على مسلسل التطبيع المخزي الذي دشنه بتوقيع اتفاق العار في ديسمبر 2020، ولعل آخر فصوله وليس آخرها زيارة المجرم يائير لبيد”.

وأضافت: “تأتي زيارة لبيد تتويجا للخطوات التطبيعية المذلة التي تجمع كل القوى الحية في المغرب على رفضها في كل مناسبة وحين. مع العلم أن الوزير الصهيوني يائير لبيد الذي يستقبل ببلادنا شخصية عنصرية صهيونية تشهد عليه مواقفه العنصرية التي استثنت فلسطينيي 48 من الإعفاء الضريبي تشجيعا للسكن، واستفاد منها اليهود الصهاينة، وكذلك رفضه لحل الدولتين على حدود 1967م، فضلا عن أنه من مؤيدي الاستيطان في الضفة الغربية وعلى أراضي الحكم الذاتي الفلسطيني حاليا”.

وحملت الهيئة النظام المغربي مؤسسات وشخصيات النتائج الوخيمة لهذه الزيارة على اقتصاد المغرب وأمنه الداخلي واستقراره الاجتماعي واستقلاله السياسي خاصة بعد التسريبات المثيرة لفضيحة بيجاسوس والاتفاقيات المبرمة في هذا السياق، وكذلك آثارها على علاقته الإقليمية والعربية وعلى مستقبل القضية الفلسطينية وحقوق الشعب الفلسطيني في الداخل والشتات.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

شهداء وجرحى بقصف إسرائيلي جنوبي لبنان

شهداء وجرحى بقصف إسرائيلي جنوبي لبنان

بيروت - المركز الفلسطيني للإعلام استشهد ثلاثة أشخاص وأصيب آخرون - اليوم الجمعة- في غارات إسرائيلية على جنوبي لبنان. وقال مصدر طبي: إن لبنانيا استشهد...