السبت 04/مايو/2024

مرّة يؤكد تمسك اللاجئين الفلسطينيين في لبنان بهويتهم الوطنية

مرّة يؤكد تمسك اللاجئين الفلسطينيين في لبنان بهويتهم الوطنية

أكد القيادي في حركة المقاومة الإسلامية “حماس” رأفت مرة تمسك اللاجئين الفلسطينيين في لبنان بهويتهم الوطنية، وبانتمائهم، وبحقهم في مقاومة الاحتلال في الذكرى الـ45 لملحمة تل الزعتر.

وقال مرة، في تصريح صحفي في ذكرى الملحمة: إن المخيم سطر ملحمة بطولية، حفرت موقعها في التاريخ الفلسطيني المشرف، وسجلت بأحرف من نور بطولات وتضحيات اللاجئين الفلسطينيين في لبنان دفاعا عن هويتهم الوطنية وعن حقهم في الوجود والمقاومة.

وتابع: “لقد صمد مخيم تل الزعتر أشهرًا طويلة في وجه مخطط إرهابي تعاونت على تنفيذه أدوات إجرامية قاتلة كانت تنفذ مخططا صهيونيا يهدف إلى إزالة الوجود الفلسطيني من لبنان، وتدمير المقاومة والمخيمات، والقضاء على القضية الفلسطينية وتمرير مخططات التسوية”.

ووصف مرة صمود آلاف اللاجئين الفلسطينيين في مخيم تل الزعتر والمناطق المحيطة بالأسطوري، “ودافعوا عن المخيم دفاعا بطوليا، وقدموا مئات الشهداء والجرحى والمفقودين على الرغم من المعاناة الإنسانية والحصار المفروض عليهم”.

وأشار إلى أن الاعتداء على مخيم تل الزعتر كان اعتداء على جميع الفلسطينيين، وكان يستهدف القضية الفلسطينية، مبيناً أن صمود المخيم ساهم إلى حد كبير في إفشال هذه الأهداف.

وتوجه مرة بالتحية إلى جميع أبناء مخيم تل الزعتر ومقاتليه وشهدائه وجرحاه ومفقوديه الذين دافعوا عن الإنسان والهوية.

وختم مرة: لقد قاتل أبناء مخيم تل الزعتر من أجل فلسطين والمقاومة والحرية، وسجلوا بدمائهم محطات في سجل البطولة الفلسطيني، وسيظل العالم يذكر هذه التضحيات.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات