الجمعة 17/مايو/2024

تسليم جثمان الشهيد شادي الشرفا بعد احتجازه 14 يومًا

تسليم جثمان الشهيد شادي الشرفا بعد احتجازه 14 يومًا

سلّمت سلطات الاحتلال، صباح اليوم الثلاثاء، جثمان الشهيد شادي عمر الشرفا (41 عامًا) من بلدة “بيتا” جنوبي نابلس (شمال الضفة الغربية المحتلة) بعد احتجازه قرابة الأسبوعين.

واستشهد الشرفا (41 عاما) وهو أب لخمسة أطفال، جراء إطلاق جيش الاحتلال النار عليه، قرب مدخل بلدة بيتا جنوب نابلس في 27 تموز/ يوليو الماضي، ثم احتجز جثمانه.

وسُلم الجثمان للارتباط الفلسطيني قرب حاجز “حوارة” جنوب نابلس، ونقلته طواقم الهلال الأحمر الفلسطيني إلى مستشفى “رفيديا” الحكومي أولا، ومن ثم أحالته إلى معهد الطب العدلي في جامعة النجاح الوطنية.

وسوف يتم تشييع جثمان الشهيد الشرفا ظهر اليوم في مسقط رأسه بلدة بيتا.

وقدمت “بيتا” ستة شهداء، منذ بدء المواجهات على جبل صبيح، لحمايته من الاستيطان، وهم: عماد دويكات، وشادي الشرفا، وأحمد بني شمسة، ومحمد سعيد حمايل، وزكريا حمايل، وعيسى برهم.

ونظَّم أهالي بلدة “بيتا” خلال الأيام الماضية عدة فعاليات للمطالبة بتسليم جثمان الشهيد.

وينظم الفلسطينيون مظاهرات أسبوعية ضد توسيع المستوطنات الإسرائيلية في عدة مواقع بالضفة الغربية، حيث يعيش أكثر من 500 ألف مستوطن إسرائيلي في أكثر من 130 مستوطنة وعشرات البؤر الاستيطانية.

وينظر الفلسطينيون والمجتمع الدولي إلى جميع المستوطنات بعدِّها انتهاكا للقانون الدولي وعقبة في طريق السلام.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

حماس تعلق على كلمة عباس أمام قمة البحرين

حماس تعلق على كلمة عباس أمام قمة البحرين

القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلام أعربت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) عن أسفها مما جاء في كلمة رئيس السلطة محمود عباس أمام القمة العربية...

المقدسيون.. شرف الانتماء وضريبة الرباط

المقدسيون.. شرف الانتماء وضريبة الرباط

القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلام في غمرة الكفاح الذي يخوضه الشعب الفلسطيني رفضاً للاحتلال، وطلباً للحرية، ودفاعاً عن المقدسات، تتواجد ثلّة...

حماس ترحب بالبيان الختامي لقمة البحرين

حماس ترحب بالبيان الختامي لقمة البحرين

القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلام رحّبت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) بالبيان الختامي الصادر عن القمة العربية الثالثة والثلاثين التي عُقدت...