الثلاثاء 23/أبريل/2024

إدارة سجن النقب تواصل عزل أحمد السكني وتمنع التواصل معه

إدارة سجن النقب تواصل عزل أحمد السكني وتمنع التواصل معه

تواصل إدارة سجن النقب الصحراوي عزل الأسير أحمد رشاد الزين السكني (43 عامًا) من حي الزيتون بمدينة غزة، منذ الأول من الشهر الجاري، تعسفيًّا، وتمنع الأسرى والمحامين من زيارته والتواصل معه.

وأفاد أسرى حركة الجهاد الإسلامي، في رسالة نشرتها مؤسسة “مهجة القدس”، أن الأسير أحمد السكني مضرب عن الطعام منذ أيام عدّة؛ رفضًا لقرار إدارة السجن عزله، وأن الإدارة ترفض السماح لممثل أسرى الحركة بزيارته لمعرفة أوضاعه، كما ترفض السماح للمحامين بزيارته.

وأشارت “مهجة القدس” إلى أنه في الأول من الشهر الجاري، اقتحمت قوة إدارة سجن النقب قسم 26، ودخلت غرفة رقم 2 التي فيها الأسير السكني، واقتادته إلى الزنازين تعسفيا، وعلى إثر ذلك حدث توتر في أقسام أسرى الجهاد الإسلامي مع الإدارة بسبب عدم إفصاحها عن أي معلومات عن وضع الأسير السكني وسبب عزله.

جدير بالذكر أن الأسير أحمد السكني (43 عاماً) متزوج وأب للطفل طارق الذي توفي قبل ستة أعوام في حادث سير مؤلم بمدينة غزة أثناء رحلة ترفيهية لأبناء الأسرى، وأكرمه الله تعالى بعد عامين بالتوأم (معتز وسوار) بعد نجاحه بتهريب نطفة من داخل السجون؛ وكانت قوات الاحتلال اعتقلته في التاسع من ديسمبر/كانون الأول 2002، وحكم عليه بالسجن 27 عامًا على خلفية انتمائه لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين وجناحها العسكري سرايا القدس ومقاومة الاحتلال.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

شهيد واصابتان برصاص الاحتلال في أريحا

شهيد واصابتان برصاص الاحتلال في أريحا

أريحا - المركز الفلسطيني للإعلام استشهد مواطن وأصيب آخران بجروح - فجر الثلاثاء- برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، خلال اقتحامها أريحا. وأكد مدير...