عاجل

السبت 04/مايو/2024

قوات الاحتلال تستدعي المرابطة المبعدة فاطمة خضر

قوات الاحتلال تستدعي المرابطة المبعدة فاطمة خضر

استدعت قوات الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الأحد، المرابطة المقدسية المبعدة عن المسجد الأقصى المبارك فاطمة خضر (63 عاماً) من بلدة بيت حنينا بالقدس المحتلة.

وأفادت مصادر مقدسية، أن قوات الاحتلال استدعت المرابطة المقدسية فاطمة خضر للتحقيق في أحد مراكز تحقيق المدينة، مع اقتراب انتهاء فترة إبعادها عن المسجد الأقصى البالغة ٦ أشهر.

وكانت قوات الاحتلال، قد اعتقلت المقدسية خضر في 21 كانون ثاني/ يناير المنصرم عقب اقتحام منزلها وتفتيشه في بلدة بيت حنينا، وأفرجت عنها في وقت لاحق.

وأبعدت سلطات الاحتلال المقدسية خضر عن المسجد الأقصى ستة أشهر في شهر شباط/ فبراير الماضي.

وتعمل خضر بالتطريز، فيحمل منزلها طابعاً تراثياً، وهي ناشطة ترابط في الأقصى وتشارك في كل الفعاليات التي تدافع عنه.

وتعرض منزلها في وقت سابق للمداهمة من الاحتلال الذي عاث فيه خراباً قبل أن يصادر كل ما يرى أمامه من مطرزات تحوي صورة الأقصى أو القدس وفلسطين بالتحديد، ويخرب مصدر رزق عائلة بأكملها.

كما تعرضت المرابطة فاطمة خلال اعتقالها الماضي للضرب المبرح دون أن يراعي جنود الاحتلال تقدمها بالسن، أو مرضها بعدة أمراض من ضمنها السكري والضغط.

ويستهدف الاحتلال النساء المرابطات في الأقصى والناشطات في الدفاع عنه، ويواصل محاولة إبعادهن عن محيط الأقصى وأبوابه في محاولة لإفراغه من رواده ومحبيه، وليتسنى له تنفيذ مخططاته.

ويشكل الإبعاد أحد أصعب القرارات التي يتخذها الاحتلال الإسرائيلي بحق المقدسيين، ويلاحق كل فرد مقدسي بقرارات الإبعاد الظالمة عن الأقصى أو البلدة القديمة أو عن المدينة.

ويستخدم الاحتلال الإبعاد سياسة عقاب يطبقها حسب مزاجه لتفريغ المدينة وقهر المقدسيين.

ويعد الرباط في المسجد الأقصى ومواقف أهالي القدس من أكثر الأمور التي تؤرق وتزعج حكومة الاحتلال، التي حاولت فرض شروطها ونهجها وبسط سيطرتها على بوابات القدس والتحكم بها.

ورصد التقرير الدوري الذي يصدره المكتب الإعلامي لحركة حماس في الضفة الغربية ارتكاب الاحتلال (3886) انتهاكا خلال شهر تموز/يوليو الماضي.

وارتكب الاحتلال ومستوطنوه (22) اعتداء على دور العبادة والمقدسات، فيما أبعد الاحتلال (3) مواطنين عن أماكن السكن وعن المسجد الأقصى المبارك، في الوقت الذي قدم الحماية إلى (3387) مستوطنا اقتحموا الأقصى خلال ذات الفترة، حسب التقرير.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات