الإثنين 17/يونيو/2024

كان العبرية: رئيس حكومة المغرب يرفض لقاء وزير خارجية الكيان

كان العبرية: رئيس حكومة المغرب يرفض لقاء وزير خارجية الكيان

كشفت إذاعة “كان” العبرية، النقاب عن أن رئيس الوزراء المغربي، سعد الدين العثماني، أعلن رفضه لقاء وزير الخارجية الإسرائيلية، يائير لابيد، بسبب “انتهاكات إسرائيل لحقوق الفلسطينيين”.

ومن المقرر أن ينظم “لابيد” زيارة رسمية للرباط، يومي11 و12أغسطس/آب الجاري، هي الأولى له منذ إبرام اتفاقية تطبيع الخيانة أواخر العام المنصرم.

وحسب مصادر مغربية، سيلتقي “لابيد”، نظيره المغربي ناصر بوريطة، خلال الزيارة.

وكان وزير الخارجية الإسرائيلي، قد أعلن قبل ثلاثة أسابيع عزمه زيارة المغرب، وذلك عشية انطلاق خط جوي مباشر ابتداء من 25 يوليو/ تموز المنصرم.

كما شهدت الرباط مطلع الشهر الماضي مشاورات بين مسؤولين في خارجيتي الرباط و”تل أبيب” حول تطوير العلاقات الثنائية.

والمغرب أحد أربع دول عربية وافقت العام الماضي على تطبيع العلاقات مع “تل أبيب”، إلى جانب الإمارات العربية المتحدة والبحرين والسودان.

وطبعت الرباط علاقاتها الدبلوماسية مع “تل أبيب” برعاية أميركية، وذلك في إطار اتفاق ثلاثي تعترف واشنطن بموجبه، بسيادة المغرب على كامل تراب صحرائها.

 

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

صرخة إلى كل المعمورة.. شمال غزة يموت جوعًا

صرخة إلى كل المعمورة.. شمال غزة يموت جوعًا

غزة -المركز الفلسطيني للإعلامبينما يحتفل المسلمون في أصقاع المعمورة بعيد الأضحى المبارك، يئن سكان شمال قطاع غزة تحت وطأة المجاعة المستمرة، في حين...

يونيسيف: غزة تشهد حربا على الأطفال

يونيسيف: غزة تشهد حربا على الأطفال

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام قال المتحدث باسم منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) جيمس إلدر إن القتل والدمار الذي يمارسه الجيش الإسرائيلي في...