عاجل

الثلاثاء 14/مايو/2024

هنية يلتقي الرئيس الإيراني الجديد إبراهيم رئيسي

هنية يلتقي الرئيس الإيراني الجديد إبراهيم رئيسي

التقى رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية “حماس” إسماعيل هنية، الجمعة، بالرئيس الإيراني الجديد إبراهيم رئيسي، بالعاصمة طهران.

وخلال اللقاء، قدّم وفد قيادة الحركة برئاسة هنية، التهنئة للرئيس الإيراني بتوليه منصب الرئاسة، متمنيًا له التوفيق والسداد”، وفق بيان الحركة.

وبحسب البيان، فقد استعرض وفد قيادة الحركة، أوضاع الشعب الفلسطيني، وآخر التطورات، خاصة نتائج معركة سيف القدس وآثارها الإيجابية على القضية الفلسطينية ومستقبلها.

وأشار البيان إلى أن الوفد، “قدّم شرحًا عمّا يتعرض له الشعب الفلسطيني من سلوك الاحتلال في توسيع الاستيطان ومحاولات تهجير الشعب الفلسطيني، وخاصة في القدس والشيخ جراح، والحصار الظالم على غزة”.

وأكدت الحركة خلال اللقاء “إصرار الشعب الفلسطيني على مواصلة طريقه في مقاومة الاحتلال بكل السبل لنيل حقوقه المشروعة في إقامة دولته على كامل التراب الوطني الفلسطيني وحق العودة”.

كما ثمنّ وفد حركة “حماس”، مواقف ايران في دعمها للشعب الفلسطيني ومقاومته.

ونقل البيان، عن الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي تأكيده “استمرار الموقف الإيراني الداعم للشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة”.

كما أعرب “رئيسي” عن “اعتزازه بالروح التي يتحلى بها الشعب الفلسطيني ومجاهديه، وبالتضحيات التي يقدمها، وخاصة أسر الشهداء، وبطولة المجاهدين خلف قضبان الاحتلال”.

وكان وفد حركة “حماس” برئاسة هنية، وصل إلى العاصمة الإيرانية طهران، الخميس، تلبية لدعوة رسمية للمشاركة في حفل تنصيب الرئيس الجديد إبراهيم رئيسي، بحسب بيان الحركة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات