الثلاثاء 05/مارس/2024

رشقة صواريخ من لبنان تجاه الجليل الأعلى وهضبة الجولان

رشقة صواريخ من لبنان تجاه الجليل الأعلى وهضبة الجولان

دكت 10 صواريخ أطلقت من جنوب لبنان، مواقع للاحتلال في الجليل الأعلى وهضبة الجولان، في حين قصفت قوات الاحتلال الجنوب اللبناني.

وأعلن “حزب الله” اللبناني، مسؤوليته عن إطلاق رشقة صواريخ باتجاه مناطق مفتوحة في محيط مواقع للاحتلال الإسرائيلي في مزارع “شبعا” المحتلة جنوبي لبنان.

وقال “حزب الله” في بيان، إنه “عند الساعة 11:15 دقيقة من قبل ظهر اليوم الجمعة (بالتوقيت المحلي)، قامت مجموعات الشهيد علي كامل محسن ‏والشهيد محمد قاسم طحان في المقاومة الإسلامية بقصف أراضٍ مفتوحة في محيط مواقع الاحتلال ‏الإسرائيلي في مزارع شبعا”.

وأكد أنه قصف بعشرات الصواريخ من عيار 122 ملم. ‏

وأوضح الحزب أن عملية القصف، جاءت “رداً على الغارات الجوية الإسرائيلية على أراضٍ ‏مفتوحة في منطقتي الجرمق والشواكير ليلة الخميس الماضي”.

ودوّت صافرات إنذار قبيل ظهر اليوم، الجمعة، في قرية “عيت قينيا” ومستوطنة “نافيه أتيف” قرب جبل الشيخ في هضبة الجولان المحتلة، وكذلك في بلدة “سنير” قرب الحدود الفلسطينية المحتلة مع لبنان في الجليل الأعلى.

وذكر جيش الاحتلال في بيان، أن أكثر من 10 صواريخ أطلقت من لبنان باتجاه “إسرائيل”، تمكنت نظام الدفاع الجوي من اسقاط معظمها، فيما سقطت بقية الصواريخ في مناطق غير مأهولة، وفق زعمه.

وهذه المرة الثانية خلال الأسبوع الحالي الذي تطلق فيه قذائف صاروخية من جنوب لبنان باتجاه أهداف إسرائيلية، حيث استهدفت قذيفتين صاروخيتين مدينة “كريات شمونا” القريبة من الحدود مع لبنان.

 

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الضفة الغربية – المركز الفلسطيني للإعلام شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة الماضية وفجر اليوم الثلاثاء، حملة اقتحامات في الضفة الغربية المحتلة،...