السبت 02/مارس/2024

دعوات للاحتشاد والتظاهر في أربعينية نزار بنات في رام الله وعمان وغزة

دعوات للاحتشاد والتظاهر في أربعينية نزار بنات في رام الله وعمان وغزة

دعت قوى وفعاليات شعبية إلى مسيرة مركزية الاثنين، برام الله في الضفة الغربية المحتلة، وفعاليات في غزة وعمان بالتزامن مع مرور أربعين يومًا على اغتيال الناشط السياسي المعارض نزار بنات على أيدي الأجهزة الأمنية التابعة للسلطة الفلسطينية.

ودعت القوى الوطنية والحراكات الشعبية والقوائم المستقلة للمشاركة الحاشدة في المظاهرة المركزية المطالبة بمحاسبة قتلة بنات، ورفضًا لسياسة القمع والاعتقال السياسي التي تنتهجها السلطة في الضفة الغربية.

وتأتي المسيرة والمظاهرة المركزية اليوم على دوار المنارة وسط مدينة رام الله في أربعينية بنات وتأبينًا له.

كما ستشهد غزة ظهر اليوم فعالية تأبينية وتنديدًا بتنصل السلطة من جريمة اغتيال بنات، فيما ستشهد العاصمة الأردنية عمان وقفة الساعة السادسة من مساء اليوم أمام السفارة الفلسطينية.

واغتالت أجهزة السلطة المعارض السياسي نزار بنات في 24 يونيو الماضي، بعد اقتحام المنزل الذي كان يتواجد به، إذ تعرض للضرب المبرح بأدوات خشنة، على مدار عدة ساعات، قبل أن ينقل جثة هامدة إلى إحدى مستشفيات المدينة.

ونزار بنات مرشح للانتخابات التشريعية عن قائمة الكرامة ومعارض سياسي للسلطة ومهتم بحقوق الإنسان والديمقراطية، ناشط ضد مشروع التسوية واتفاقية أوسلو وهو من أهم النشطاء البارزين المعارضين للسلطة الفلسطينية في الضفة.

وكان نزار ناقداً للفساد ولتقييد الحريات في الضفة، وتحدث في آخر ما نشره عن مخاطر صفقة اللقاحات الفاسدة التي حاولت السلطة تمريرها على الشعب الفلسطيني.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

اجتماع في إسطنبول يبحث إعادة إعمار غزة

اجتماع في إسطنبول يبحث إعادة إعمار غزة

إسطنبول - المركز الفلسطيني للإعلام انطلقت اجتماعات الدورة الـ12 لمجلس أمناء الهيئة الدولية العربية للإعمار في فلسطين، في مدينة إسطنبول، السبت، لبحث...