الأحد 05/مايو/2024

الاحتلال يعتقل شابًّا في حي الشيخ جراح

الاحتلال يعتقل شابًّا في حي الشيخ جراح

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الاثنين، شابا في حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة.

وقالت مصادر محلية: إن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب محمود صلاح من سكان بلدة سلوان، خلال وجوده في حي الشيخ جراح للتضامن مع سكانه ضد قرار الاحتلال هدم خيمة التضامن داخل الحي.

واعتصم ناشطون ومتضامنون، اليوم، في حي الشيخ جراح المهدد بتهجير سكانه قسرًا بالقدس المحتلة؛ رفضا لقرار سلطات الاحتلال الإسرائيلي هدم خيمتي تضامن وسط الحي.

ودعا أهالي الشيخ جراح المواطنين للاحتشاد؛ رفضا لقرارات الاحتلال الجائرة بحق الحي وخيم التضامن مع السكان.

وتتواصل اعتداءات سلطات الاحتلال على الوقفات وخيام التضامن على مدخل حي الشيخ جراح في القدس المحتلة رفضاً لحصاره المستمر منذ شهرين ونصف وسياسة الاحتلال التي تهدف لتهجير سكان الحي.

ويواصل الاحتلال إغلاق مداخل حي الشيخ جراح، ويمنع المواطنين من خارج الحي والمتضامنين من الوصول إليه ولقاء سكانه.

وتواجه 28 عائلة فلسطينية خطر التهجير من المنازل التي تُقيم فيها منذ العام 1956، وتزعم جماعات استيطانية أن المنازل أقيمت على أرض كانت بملكية يهودية قبل العام 1948، وهو ما ينفيه السكان، كما تنفيه وثائق بحوزتهم.

ويشهد حي الشيخ جراح مواجهات يومية بين قوات الاحتلال ومستوطنيه وأهالي الحي والمقدسيين والشبان والمتضامنين، الذين يتصدّون لاقتحامات المستوطنين واعتداءاتهم، ويؤكدون ثباتهم وصمودهم في منازلهم وأرضهم.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

اشتباكات ومواجهات مع الاحتلال في الضفة

اشتباكات ومواجهات مع الاحتلال في الضفة

الضفة الغربية- الفلسطيني للإعلامشهدت الضفة الغربية الليلة الماضية وفجر اليوم الأحد، اشتباكات ومواجهات مع قوات الاحتلال التي نفذت عمليات اقتحامات...