عاجل

الجمعة 19/أبريل/2024

دعوات للتظاهر غدًا برام الله وفاءً لنزار بنات

دعوات للتظاهر غدًا برام الله وفاءً لنزار بنات

دعا نشطاء وحراكات شعبية للمشاركة في تظاهرة بمدينة رام الله غدًا الاثنين؛ وفاءً للشهيد نزار بنات، وللمطالبة بمحاسبة القتلة ومن يقف وراءهم.

وأوضحت الدعوة أن التظاهرة ستنظم غداً الساعة 6 مساءً على دوار المنارة وسط رام الله.

وتحت شعار “ثلاثون يوماً والدم لم يجف”، أكدت الدعوات أن محاسبة قتلة نزار حقٌّ يطالب به جميع الفلسطينيين.

ودعت المواطنين للنزول إلى الشارع؛ لأن مشاركتهم في التظاهرات تعني محاسبة المجرمين، وضمان عدم تكرار ما جرى مع نزار مع شخصيات أخرى.

وأكدت منظمة العفو الدولية أن السلطة الفلسطينية شنت حملة قمع مروعة لقمع الاحتجاجات السلمية باستخدام القوة غير القانونية، مستهدفة الصحفيين ونشطاء المجتمع المدني والمحامين بالاعتقالات التعسفية، وتخضِع المعتقلين لعمليات التعذيب.

وأضافت المنظمة، في تقرير لها، أن التوترات في فلسطين تصاعدت منذ وفاة (اغتيال) الناقد والناشط الفلسطيني البارز نزار بنات في 24 يونيو.

 واغتالت أجهزة السلطة المعارض السياسي نزار بنات في 24 يونيو الماضي، بعد اقتحام المنزل الذي كان فيه؛ إذ تعرض للضرب المبرح بأدوات حديدية على مدار عدة ساعات، قبل أن ينقل جثة هامدة إلى أحد مستشفيات المدينة.

ونزار بنات مرشح للانتخابات التشريعية عن قائمة الكرامة، ومعارض سياسي للسلطة، ومهتم بحقوق الإنسان والديمقراطية، وناقد للفساد ولتقييد الحريات في الضفة، وتحدث في آخر ما نشره عن مخاطر صفقة اللقاحات الفاسدة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

استشهاد أسيرين من غزة في سجون الاحتلال

استشهاد أسيرين من غزة في سجون الاحتلال

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام قالت هيئة البث الإسرائيلية، مساء اليوم الخميس، إن معتقلين اثنين من قطاع غزة استُشهدا خلال إحضارهما للتحقيق داخل...