الثلاثاء 07/مايو/2024

المعتقل السياسي فخري جرادات يواصل إضرابه عن الطعام لليوم الثالث

المعتقل السياسي فخري جرادات يواصل إضرابه عن الطعام لليوم الثالث

يواصل المعتقل السياسي فخري جرادات إضرابه المفتوح عن الطعام احتجاجاً على اعتقاله من الأجهزة الأمنية الفلسطينية.

وأفاد نجله أسامة جرادات، أن والده يواصل إضرابه المفتوح عن الطعام منذ يوم الأحد الماضي، ويعتمد فقط على الماء، موضحاً أن الحالة الصحية لوالده ما تزال مستقرة، إلا أن العائلة تخشى تعرضه لمضاعفات حال واصل إضرابه، وفق شبكة قدس.

وأشار جرادات إلى أن عملية اعتقال والدته تمت دون إذن مسبق من النيابة، وهو الأمر الذي تأكدت منه العائلة، مؤكداً أنه في أعقاب توقيفه نقل من جنين إلى رام الله، وبقي عدة ساعات دون وجود قرار احتجاز.

وتابع؛ “مدير النظارة تواصل مع جهازي الأمن الوقائي والمخابرات، ولم يكن هناك أوامر توقيف، قبل أن تطلب المباحث العامة توقيفه على خلفية تهمة قدح المقامات العليا، والتظاهر غير المشروع”.

وكانت قوة من الأجهزة الأمنية اعتقلت جرادات المرشح عن قائمة “طفح الكيل”، بعد اقتحام منزله، في جنين، عند ساعات الفجر الأولى مطلع الأسبوع الجاري.

وتعرض جرادات مع نجله المحامي أسامة للاعتقال من الأجهزة الأمنية، خلال الشهر الحالي، على خلفية مشاركته في التظاهرات المطالبة بمحاسبة المشاركين في اغتيال المناضل نزار بنات، كما اعتدت عليه عناصر أمنية باللباس المدني بالضرب المبرح خلال اعتقال زميله غسان السعدي، في رام الله.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات