الثلاثاء 23/أبريل/2024

عزام الأحمد: أحبطنا صفقة القرن وحدنا.. ومشادّة كلامية مع نائب أردني

عزام الأحمد: أحبطنا صفقة القرن وحدنا.. ومشادّة كلامية مع نائب أردني

أصدر عضو اللجنة المركزية لحركة فتح عزام الأحمد، الجمعة، تصريحا مثيرا خلال اجتماعات البرلمان العربي، ولاقى ردود ساخطة ومشادة كلامية من نائب أردني.

وقال الأحمد: إننا “أحبطنا صفقة القرن وحدنا، واصطدمنا مع أمريكا”، ليقاطعه النائب الأردني خليل عطية قائلا: “لم تكونوا وحدكم، وجلالة الملك عبد الله الثاني والشعب الأردني تصدى لصفقة القرن، والأردن مناصر قوي للقضية الفلسطينية”.

وقبل شهرين، دار النقاش نفسه بين الأحمد وعطية، حينما قال الأول آنذاك: إن “الشعب الفلسطيني أفشل صفقة القرن وحيدا دون مساعدة أحد”، فرد عليه عطية قائلا: الشعب الفلسطيني وقيادة السلطة لم يكونوا وحدهم في مواجهة صفقة القرن، “بل الملك عبد الثاني تآمر عليه الأمريكان ومن الداخل بسبب موقفه من الصفقة”.

وتابع عطية: “هذا ليس منة ولا تحميل جمايل، بل الملك كان مرادفا مع الفلسطينيين في مواجهة الصفقة”.

بدوره، ساند رئيس لجنة فلسطين النيابية بالبرلمان الأردني، محمد الظهراوي، موقف النائب عطية وقاطع حديث الأحمد خلال اجتماعات البرلمان العربي.

واستهجن الظهراوي ما أسماه “عدم تطرق عزام الأحمد لأكثر من مرة لموقف الأردن الثابت والراسخ بقيادة الملك، في الدفاع عن القضية الفلسطينية وحقوق الشعب الفلسطيني الشقيق في إقامة دولته الفلسطينية المستقلة ذات السيادة الكاملة وعاصمتها القدس، بما يلبي جميع الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني”.

وعبر الظهراوي عن امتعاضه الشديد من حديث الأحمد، وقال: “ذلك استثمار المنقوص من الأحاديث، ليلبي غاية في نفس المغرضين، وتغييب الدور والموقف الأردني المحوري المبذول لمصلحة القضية الفلسطينية”.

وقال الظهراوي: إن “الأردن يشكل شريان حياة للشعب الفلسطيني، وتصدى لصفقة القرن، ولكافة المخططات، وتعرض لضغوطات نتيجة مواقفه الثابتة والحازمة، التي يتعمد القيادي عزام الأحمد عدم التطرق لها في المحافل البرلمانية”.

وأثارت تصريحات الأحمد سخطًا وردودًا واسعة عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

بأي صفة خرج عزام الأحمد ليمثلنا أمام البرلمان العربي ؟!
فالمجلس التشريعي عندنا محلول منذ أعوام ، والأغلبية البرلمانية لم تكن لجهة عزام .
في الفيديو المتداول لعزام في البرلمان العربي هو لم يدّعي صفة التمثيل فقط ، بل يعمل على زعزعة ما تبقى من الدعم العربي للقضية الفلسطينية ???? pic.twitter.com/r3BVF8URmE


عزام الأحمد يخطب في “البرلمان العربي” قائلا: “احبطنا (صفقة القرن) وحدنا”.
(صفقة القرن) كانت بضاعة سخيفة صنعها مراهق (كوشنر)، يظنّ قضية فلسطين صفقة عقارية، ولم يقبلها سوى مراهقون مثله.
من يقدّمون للغزاة أفضل احتلال في التاريخ؛ هم آخر من يحق لهم التباهي بإفشال الصفقات والمؤامرات.


“أحبطنا صفقة القرن وحدنا”.. تصريح عزام الأحمد يثير موجة جدل وانتقادات.. إليكم القصة:#فلسطين #الأردن pic.twitter.com/AOp9yKRN4S

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

شهيد واصابتان برصاص الاحتلال في أريحا

شهيد واصابتان برصاص الاحتلال في أريحا

أريحا - المركز الفلسطيني للإعلام استشهد مواطن وأصيب آخران بجروح - فجر الثلاثاء- برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، خلال اقتحامها أريحا. وأكد مدير...