عاجل

السبت 04/مايو/2024

الاحتلال يقمع استقبال المُحرر مدحت العيساوي في العيسوية

الاحتلال يقمع استقبال المُحرر مدحت العيساوي في العيسوية

قمعت قوات الاحتلال الإسرائيلي، السبت، الأسير المحرر مدحت العيساوي لحظة وصوله قرية العيسوية، بعد ثلاثة أيام من إبعاده عن قريته، عقب 8 سنوات في الأسر.

وكانت محكمة الاحتلال قررت الإفراج عن الأسير مدحت بشرط الإبعاد عن قرية العيسوية 3 أيام مسافة ١٠٠ متر، ودفع كفالة مالية قيمتها 1500 شيكل (الدولار= 3.28 شيكل)، والتوقيع على كفالة بقيمة 10 آلاف شيكل.

وقال هاني العيساوي -عمّ مدحت-: إن قوات الاحتلال اقتحمت مقبرة شهداء العيسوية، لحظة وضع مدحت أكاليل الزهور على قبور الشهداء وأقاربه، وفق صفا.

وأضاف أن قوات الاحتلال أطلقت قنابل الصوت والغاز والأعيرة المطاطية نحو الأسير وعائلته والمشاركين في استقباله.

وأشار إلى أن قوات أخرى تمركزت أمام منزل الأسير مدحت بعد وصوله، برفقة سيارة المياه العادمة، وهددوا باقتحام المنزل وتفريق الموجودين داخله إذا رفعت أعلام أو صور الأسير أو أطلقت المفرقعات.

وأصرّ الأسير المحرر مدحت العيساوي لحظة وصوله قريته العيسوية -اليوم- على زيارة قبور الشهداء وأقاربه، ووضع أكاليل الزهور وقراءة سورة الفاتحة على أرواحهم، قبل التوجه لبيته في قرية العيسوية للقاء عائلته.

وأشار عمّ الأسير إلى أن القوات بقيت لأكثر من ساعتين أمام المنزل بطريقة استفزازية؛ للتنغيص على فرحة التحرر ومنع أي مظهر من مظاهر الاحتفال.

واختطفت قوات الاحتلال الأسير مدحت العيساوي -الاثنين الماضي- لحظة الإفراج عنه من سجن مجدو، بعد أن أنهى محكوميته البالغة 8 سنوات.

ومددت محكمة الاحتلال توقيفه يومين تواليًا، وأخلت سبيله بشرط الإبعاد عن العيسوية مسافة 100 متر 3 أيام.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات