الثلاثاء 23/أبريل/2024

والد غولدين يستنجد بـبينت: أولادنا أولًا وقبل كل شيء

والد غولدين يستنجد بـبينت: أولادنا أولًا وقبل كل شيء

طالب والد الضابط الإسرائيلي المفقود في قطاع غزة هدار غولدين الحكومة الإسرائيلية باشتراط دخول الأموال إلى قطاع غزة بعودة الجنود الأسرى، قائلا: “لقد فشلنا منذ سبع سنوات، وحان الوقت للإصلاح”.
 
وقال سيمحا غولدين، خلال حفل تأبين لابنه في المقبرة العسكرية في كفار سابا: “سبع سنوات سيئة مرت وراءنا انتهك فيها قادة الجيش الإسرائيلي وقادة الدولة العهود، وتركوا خلفهم ابننا هدار من لواء جفعاتي، ولم تحدث أي نتيجة حتى يومنا هذا”.
 
واتهم قادة الدولة والجيش بتدمير القيم بدافع الجهل والجبن والتخلي عن هدار الذي آمن بهم وبالقيم، وخططوا لحرب ونفذوها وشارك بها هدار، لكنهم لم يخططوا لإعادته هو والجندي شاؤول أورون من ساحة المعركة”.
 
وأضاف: “هذا العار سوف يطاردكم إلى الأبد.. لقد انتظرنا طويلا بما فيه الكفاية، وأنتم فشلتم”.
 
وأشار إلى أنه بدلا من التصميم على وضع غولدين على رأس الأولويات، تحدث إيماءات إنسانية لقطاع غزة: “إرسال المال للعدو، نعم، عودة الجنود لا”، وفق وصفه.
 
ودعا والد الضابط غولدين رئيس وزراء الاحتلال نفتالي بينيت إلى عدم تكرار أخطاء الماضي، وتنفيذ الأمور بشكل مختلف، ووضع عودة الجنود شرطًا لكل شيء؛ لدخول الأموال إلى القطاع أو لأي اتفاق آخر مع القطاع، أولا وقبل كل شيء يجب إعادة هدار وأورون.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

شهيد واصابتان برصاص الاحتلال في أريحا

شهيد واصابتان برصاص الاحتلال في أريحا

أريحا - المركز الفلسطيني للإعلام استشهد مواطن وأصيب آخران بجروح - فجر الثلاثاء- برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، خلال اقتحامها أريحا. وأكد مدير...