السبت 11/مايو/2024

وعود ببدء حل مشكلة محطة المعالجة المركزية شرق البريج

وعود ببدء حل مشكلة محطة المعالجة المركزية شرق البريج

أكدت لجنة متابعة الآثار السلبية عن محطة المعالجة المركزية شرق البريج أن وزارة الحكم المحلي ومصلحة مياه بلديات الساحل وبلدية وادي غزة وبلدية البريج اتفقت على بدء إزالة فضلات المحطة وتكثيف مكافحة البعوض.

ويشتكي سكان البريج منذ عدة أشهر من انتشار كبير لحشرة البعوض ورائحة كريهة تنبعث من المحطة التي لم تكتمل تجهيزاتها الفنية بسبب الحصار، وبقي أحد خطوطها الناقلة مكشوفا ما أدى لظهور الأزمة.

وتجمع عدد من المواطنين إلى جوار أعضاء لجنة متابعة الآثار السلبية للمحطة أمام مبنى بلدية البريج للكشف عن مخرجات المؤسسات الحكومية التي جاءت نتاج عدة احتجاجات مطالبة بحل الأزمة.

وقال علي الشيشينة عضو اللجنة، إن الأزمة ستبدأ في الانحسار خلال شهرين مع بدء إزالة فضلات (الحمأة) وتكثيف مكافحة الحشرات مرجحاً ظهور النتائج الإيجابية خلال أيام.

وأضاف: “استجابت الأمانة العامة لمجلس الوزراء لشكوانا وعقد اجتماع بين كامل المؤسسات المعنية وبلديات البريج ووادي غزة، وأوصوا بمتابعة وزارة الحكم المحلي للملف، ووضع حلول سريعة، نحترم تجاوبهم ونترقب الخطوات العملية”.

ويترقب سكان مخيم البريج انتهاء الأزمة التي أضحت معضلة كبيرة تؤرّق نومهم وتتسبب في مكرهة بيئية تظهر آثارها يوميا خاصة في ساعات الليل.

 

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات