الأربعاء 19/يونيو/2024

منتخب إيطاليا بطلًا لكأس أمم أوروبا للمرة الثانية في تاريخه

منتخب إيطاليا بطلًا لكأس أمم أوروبا للمرة الثانية في تاريخه

توج منتخب إيطاليا بطلًا لكأس أمم أوروبا لكرة القدم “يورو 2020” بفوزه على منتخب إنجلترا 3-2 بركلات الترجيح، بعد نهاية اللقاء في وقتية الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي 1-1، الأحد، في المباراة النهائية.

أقيمت المباراة على ملعب “ويمبلي” في العاصمة الإنجليزية لندن، ومنح لوك شو التقدم لإنجلترا في الدقيقة 2، وعادل ليوناردو بونوتشي النتيجة لإيطاليا في الدقيقة 67.

في ركلات الترجيح، سجل لإيطاليا كل من: دومينيكو بيراردي وليوناردو بونوتشي وفيدريكو بيرناردسكي، وأهدر أندريا بيلوتي (الركلة الثانية التي تصدى لها الحارس) وجورجينيو (الركلة الخامسة التي تصدى لها الحارس).

فيما سجل لإنجلترا: هاري كين وهاري ماغواير وأهدر كل من: ماركوس راشفورد (الركلة الثالثة سددها في القائم الأيمن) وجادون سانشو (الركلة الرابعة التي تصدى لها الحارس) وبوكايو ساكا (الركلة الخامسة التي تصدى لها الحارس).

وهو اللقب الثاني لإيطاليا بعد الأول عام 1968 بتغلبها على يوغوسلافيا 2-0، في المباراة النهائية “المعادة” في استاد الأوليمبيكو في العاصمة الإيطالية روما، علمًا بأن المنتخبين كانا تعادلا (1-1) في المباراة النهائية الأولى والتي استمرت 120 دقيقة.

وهذا هو النهائي الرابع الذي يخوضه الأتزوري، وكان قد حصل على المركز الثاني مرتين في بطولتي 2000 و2012.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

شهيد وإصابات برصاص الاحتلال في الضفة

شهيد وإصابات برصاص الاحتلال في الضفة

بيت لحم - المركز الفلسطيني للإعلام استشهد الشاب بلال بللو - مساء الثلاثاء- متأثرا بإصابته برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في بلدة بيت فجار جنوب بيت...