الجمعة 26/أبريل/2024

الاحتلال يفرج عن القيادي حسن يوسف بعد 9 أشهر بالاعتقال الإداري

الاحتلال يفرج عن القيادي حسن يوسف بعد 9 أشهر بالاعتقال الإداري

أفرجت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، عن القيادي في حركة حماس والنائب في المجلس التشريعي الشيخ حسن يوسف من مدينة رام الله، بعد اعتقال إداري استمر 9 أشهر. 

ودعت حركة المقاومة الإسلامية حماس للمشاركة في حفل استقبال الشيخ حسن يوسف والتهنئة بالإفراج اليوم الخميس الساعة الخامسة مساء، في قاعة نادي بيتونيا، ويوم الجمعة من بعد صلاة العصر حتى العاشرة ليلا في نفس المكان.

واعتقلت قوات الاحتلال القيادي يوسف (64 عاماً) مطلع شهر أكتوبر من عام 2020 بعد اقتحام منزله وتفتيشه في بلدة بيتونيا جنوب رام الله.

وبتاريخ 20/10/2020 قررت سلطات الاحتلال تحويل الشيخ يوسف القيادي للاعتقال الإداري 6 أشهر.

وجاء اعتقال القيادي يوسف بعد شهرين فقط من الإفراج عنه بتاريخ 23/7/2020، حيث أمضى 15 شهرًا في الاعتقال الإداري، علما أنه أمضى في سجون الاحتلال أكثر من 24 عاما.

ويعد الشيخ حسن من أبرز قيادات “حماس” في الضفة الغربية، ومن مبعدي مرج الزهور في الجنوب اللبناني في عام 1992، وانتخب نائباً في المجلس التشريعي رغم تواجده بالاعتقال في سجون الاحتلال.

ويعاني النائب يوسف من أمراض عدة بينها السكري والضغط وارتفاع نسبة الكوليسترول.

وسبق اعتقال الشيخ حسن استهداف قوات الاحتلال عدداً من قيادات حماس في الضفة وحذرتهم من المشاركة أو المساهمة في عملية تحقيق المصالحة، وهددتهم بالاعتقال والملاحقة.

وكانت حركة حماس قد أكدت في بيان لها عقب اعتقال القيادي يوسف أن اعتقال قوات الاحتلال الشيخ حسن يأتي في سياق حملة الاعتقالات والتهديدات الشعواء التي يشنها الاحتلال ضد قيادات وأبناء الحركة، وأن هذه الحملة لن تفلح في ثني أبناء حماس وقياداتها عن دورهم الطليعي في مواجهة مشاريع الاحتلال والتصدي لها.

وأضافت في بيانها: “أن الشيخ حسن يمثل نموذجا فريدا في الإصرار على النضال ضد الاحتلال ومشاريعه في ضفتنا الأبية، وهو اليوم يقضي أكثر من ثلث عمره في السجون دفاعا عن قضية شعبنا واستعادة حقوقه”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

45 ألف مُصلٍّ يؤدون الجمعة في الأقصى

45 ألف مُصلٍّ يؤدون الجمعة في الأقصى

القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلامأدى 45 ألف مواطن صلاة الجمعة اليوم في المسجد الأقصى المبارك، في حين منعت قوات الاحتلال، العشرات من الشبان...