عاجل

السبت 04/مايو/2024

الشيخ حسن يوسف: نحتاج لوحدة حقيقية وإجراء الانتخابات

الشيخ حسن يوسف: نحتاج لوحدة حقيقية وإجراء الانتخابات

في أول تصريح له بعد الإفراج عنه من سجون الاحتلال الإسرائيلي، دعا قيادي بارز من حركة “حماس” في الضفة الغربية المحتلة إلى تحقيق الوحدة الفلسطينية وإزالة أسباب الاحتقان.

وأفرجت سلطات الاحتلال الإسرائيلي في تمام الساعة السابعة والنصف من صباح اليوم، عن القيادي البارز في “حماس” بالضفة الغربية المحتلة الشيخ حسن يوسف.

وعن رسالته للاحتلال الإسرائيلي الذي يواصل انتهاكاته في الأراضي الفلسطينية المحتلة كافة، أكد يوسف، أن “الاحتلال يستهدف الكل الفلسطيني، ولا يفرق بين أحد وآخر، ولا تنظيم وآخر”، متسائلا: “ما الذي يتطلبه هذا الواقع؟!”.

وأضاف في تصريح خاص لـ”عربي21″: “هذا الواقع يتطلب وحدة فلسطينية حقيقية، وإزالة كل أسباب الاحتقان الموجودة حاليا، من خلال إجراء الانتخابات ومنح مساحة للحريات العامة للتعبير عن آرائهم”.

وشدد الشيخ يوسف على أهمية إجراء “حوار جادّ وبنّاء، فلسطيني- فلسطيني؛ كي نخرج من دائرة الاحتقان الموجودة حاليا، ما دام أن الاحتلال يستهدفنا كلنا”، منبّها إلى أن “الاحتلال أقوى من أي تنظيم أي تنظيم من التنظيمات، وأقوى من السلطة وحدها، وأقوى من فتح وحدها، وأقوى من حماس بمفردها”.

وقال: “لذا مطلوب من الكل الفلسطيني أن يتمترس خلف خندق واحد من أجل مواجهة هذه التحديات؛ الاستيطان، والتهويد والعدوان المستمر على شعبنا الفلسطيني بكل أطيافه”.

وباستمرار تستهدف سلطات الاحتلال القيادات الفلسطينية وخاصة قيادات “حماس” في الضفة الغربية المحتلة، ومن أبرزهم الشيخ حسن يوسف، حيث اعتقل العديد من المرات.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات