عاجل

الجمعة 03/مايو/2024

البرازيل تتغلب على بيرو بشق الأنفس وتبلغ نهائي كوبا أميركا

البرازيل تتغلب على بيرو بشق الأنفس وتبلغ نهائي كوبا أميركا

بلغ منتخب البرازيل “حامل اللقب” نهائي كوبا أميركا لكرة القدم، بفوزه الشاق على منتخب بيرو 1-0، فجر اليوم الثلاثاء، ضمن منافسات الدور نصف النهائي.

أقيمت المباراة على ملعب “نيلتون سانتوس” في مدينة ريو دي جانيرو، ودخل منتخب البرازيل المباراة بثقة عالية مستذكرًا فوزه على منتخب بيرو  في دور المجموعات 4-1، فكانت فرصته الأولى في الدقيقة الثامنة، عندما مرر ريتشارليسون لنيمار، لكن الأخير لم يكن في موقع مريح فسددها فوق المرمى.

 

وفي الدقيقة 13 سدد كاسيميرو ركلة حرة مباشرة، لكن حارس بيرو بيدرو غاليسي كان لها في المرصاد.

وواصل غاسلي تألقه في المباراة وتصدى لفرصة مزدوجة من نيمار وريتشرليسون في الدقيقة 20.

لكن لوكاس باكيتا نجح في هز شباك غاسلي عند الدقيقة 35، مستفيدًا من مجهود فردي رائع لنيمار، لينتهي الشوط الأول بتقدم البرازيل 1-0.


وفي الشوط الثاني، تراجع أداء منتخب البرازيل بشكل واضح، ولم تكن لهم سوى تسديدة واحدة على مرمى منتخب بيرو الذي اتيحت له فرصتان للتسجيل لكل من جياملوكا لابادولا وراؤول غارسيا لكن الحارس إيذرسون نجح في الذود عن مرماه.

وينتظر منتخب البرازيل في النهائي المتأهل من نصف النهائي الثاني والذي يجمع فجر الأربعاء منتخب الأرجنتين مع منتخب كولومبيا.

 

 
 

وتابعت بيرو أفضليتها النسبية بهذا الشوط، دون أن تبلغ مرادها بسحب المباراة إلى التعادل (1-1) وبالتالي الانتقال مباشرةً إلى ركلات الترجيح، ولينتهي اللقاء بفوز البرازيل 1-0.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات