الأربعاء 19/يونيو/2024

إيطاليا تتجاوز إسبانيا بركلات الترجيح وتبلغ نهائي يورو 2020

إيطاليا تتجاوز إسبانيا بركلات الترجيح وتبلغ نهائي يورو 2020

بلغ منتخب إيطاليا المباراة النهائية لكأس أمم أوروبا لكرة القدم “يورو 2020” بعدما تغلب على منتخب إسبانيا 4-2 بركلات الترجيح، إثر نهاية المباراة في وقتيها الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي 1-1، الثلاثاء، في الدور نصف النهائي.

أقيمت المباراة على ملعب “ويمبلي” في العاصمة الإنجليزية لندن، واستهل المنتخب الإيطالي المباراة مهاجمًا ومحاولًا خطف هدف مبكر، وهو ما كاد أن يتحقق حينما صوب لاعب الوسط نيكولو باريلا تصويبة قوية ارتدت من قائم المرمى الإسباني، لكن الحكم رفع راية التسلل.

وفي الدقيقة 21 توغل إيميرسون بالماري من الناحية اليمنى لدفاع منتخب إسبانيا، ليغادر الحارس أوناي سيمون مرماه متجهًا نحوه، فمنح إيميرسون فرصة التمرير إلى تشيرو إيموبيلي الذي أوصل الكرة لنيكولو باريلا لكن الأخير خسر الكرة وسط ضغط مدافعي المنتخب الإسباني.

وكانت أولى الفرص الخطرة لمنتخب إسبانيا عند الدقيقة 25 حينما أطلق دانييل أولمو تسديدة قوية، نجح الحارس الإيطالي جيانلويجي دوناروما في التصدي لها.

وأنقذت العارضة هدفًا محققًا لمنتخب إيطاليا في الدقيقة 44، فمن هجمة سريعة قادها لورينزو إنسيني ثم مرر الكرة لإيميرسون بالميري الذي سدد كرة قوية عادت من العارضة.

وفي الدقيقة 52 عكس ميكيل أويارزابال كرة عرضية داخل منطقة جزاء منتخب إيطاليا قابلها زميله سيرخيو بوسكيتس بتسديدة قوية علت المرمى.

وبعدها بدقيقة أطلق فيديريكو كييزا تصويبة يمينية زاحفة قوية، لكن الحارس الإسباني أوناي سيمون كان لها بالمرصاد.

لكن كييزا عاود الكرة في الدقيقة 60 ونجح في هز شباك أوناي سيمون مانحًا التقدم لمنتخب إيطاليا، اعترض الحارس دوناروما كرة عرضية من جوردي ألبا ومررها لماركو فيراتي الذي أوصلها لتشيرو إيموبيلي ومنه إلى لورينزو إنسيني الذي مرر الكرة لكييزا ليتوغل داخل منطقة جزاء منتخب إسبانيا ويسدد كرة قوية سكنت الشباك.

وبعدها بـ4 دقائق مرر ميكيل أويارزابال كرة مميزة لدانييل أولمو الذي أطلق تسديدة قوية مرت بجوار القائم الأيسر لمرمى دوناروما.

وفي الدقيقة 68 قاد فيديريكو كييزا هجمة سريعة لمنتخب إيطاليا، وتلاعب بدفاع منتخب إسبانيا ومرر كرة رائعة للبديل دومينيكو بيرارد لكن الحارس أوناي سيمون نجح في التصدي لتصويبة بيراردي.

وبعد مجموعة من المحاولات نجح البديل ألفارو موراتا في معادلة النتيجة لمنتخب إسبانيا، مستفيدًا من تمريرة رائعة من دانييل أولمو (د80).

وفشل المنتخبان في حسم المباراة في الشوطين الإضافيين ليحتكما إلى ركلات الترجيح من علامة الجزاء التي حسمها المنتخب الإيطالي لصالحه 4-2.

وفي ركلات الترجيح، سجل لمنتخب إيطاليا: أندريا بيلوتي وليوناردو بونوتشي وفيدريكو بيرناردسكي وجورجينهو فيما أهدر مانويل بوكاتيلي.

وسجل لمنتخب إسبانيا: جيرارد مورينو وتياغو ألكانتارا، وأهدر دانييل أولمو وألفارو موراتا.

وينتظر منتخب إيطاليا في النهائي المتأهل من نصف النهائي الثاني، والذي يجمع ما بين منتخب إنجلترا ومنتخب الدنمارك.

وهذه هي المرة الرابعة التي تبلغ فيها إيطاليا نهائي كأس أمم أوروبا بعد عام 1968 و2000 و2012، وكان المنتخب نجح في تحقيق اللقب مرة واحدة عام 1968.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

شهيد وإصابات برصاص الاحتلال في الضفة

شهيد وإصابات برصاص الاحتلال في الضفة

بيت لحم - المركز الفلسطيني للإعلام استشهد الشاب بلال بللو - مساء الثلاثاء- متأثرا بإصابته برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في بلدة بيت فجار جنوب بيت...