الإثنين 20/مايو/2024

3 آلاف مستوطن يقتحمون قبر يوسف شرقي نابلس

3 آلاف مستوطن يقتحمون قبر يوسف شرقي نابلس

اقتحم أكثر من 3 آلاف مستوطن يهودي، فجر اليوم الثلاثاء (6-7)، المنطقة الشرقية من مدينة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة، بحماية مشدّدة من قبل الاحتلال، وذلك بعد أن فرض طوقًا أمنيًّا محكمًا على الأحياء الشرقية من المدينة، لتأمين وصول المستوطنين.

وتوافدت منذ ساعات فجر اليوم، حافلات تقلّ المئات من المستوطنين اليهود إلى بلدة “بلاطة” شرقي نابلس، رافقتها أعداد كبيرة من عناصر جيش الاحتلال وآلياته العسكرية؛ حيث اقتحم المستوطنون منطقة “قبر يوسف” وأدّوا طقوسًا تلمودية فيه استمرت عدة ساعات.

وذكر شهود عيان، أن قوات الاحتلال قامت بتمشيط المنطقة وتفتيشها ونصبت الحواجز العسكرية، واعتلت أسطح البنايات المجاورة، تخوفًا من استهداف المستوطنين.

إلا أنه وبعد وصول باصات المستوطنين، دارت مواجهات بين الشبان الفلسطينيين وقوات الاحتلال؛ حيث رشق خلالها الشبان الباصات والجيبات الإسرائيلية، بالحجارة والزجاجات الفارغة.

فيما ردّ جنود الاحتلال بإطلاق الأعيرة المطاطية وقنابل الصوت والغاز المسيلة للدموع، ممّا أسفر عن إصابة العديد من الفلسطينيين بحالات اختناق.

وذكرت مصادر محلية، أن شابًّا فلسطينيًّا أصيب جراء إطلاق قوات الاحتلال النار تجاه مركبته في شارع عمان بمحيط منطقة “قبر يوسف” في المنطقة الشرقية من نابلس.

وأوضحت المصادر أن قوات الاحتلال أطلقت النار على مركبة بيضاء اللون، خلال مواجهات اندلعت عقب اقتحام المستوطنين لـ “قبر يوسف”، الأمر الذي أدى إلى انقلابها وإصابة سائقها.

من جانبه، قال مدير الإسعاف والطوارئ في جمعية الهلال الأحمر بنابلس أحمد جبريل، إن الشاب أصيب بثلاث رصاصات في الوجه والساق، نقل على إثرها للمستشفى؛ حيث وصفت حالته الصحية بـ “المستقرة”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات