عاجل

الإثنين 13/مايو/2024

كولومبيا تتغلب على الأوروغواي بركلات الترجيح وتبلغ نصف النهائي

كولومبيا تتغلب على الأوروغواي بركلات الترجيح وتبلغ نصف النهائي

بلغ منتخب كولومبيا الدور نصف النهائي لبطولة كوبا أميركا لكرة القدم، بتغلبه على منتخب أوروغواي 4-2 بركبلات الترجيح،  بعدما انتهى اللقاء في وقته الأصلي على وقع التعادل السلبي 0-0، فجر اليوم الأحد، ضمن منافسات الدور ربع النهائي من البطولة.

أقيمت المبارة على ملعب ماني غارينشا الوطني في العاصمة البرازيلية  برازيليا، ودخل منتخب أوروغواي اللقاء محاولًا فرض أسلوبه لتسجيل هدف مبكر، لكنه افتقد للإيقاع السريع، ما جعل منتخب كولومبيا يبادله الهجمات في بعض الأحيان.

وأتت أول فرصة للتسجيل لمنتخب كولومبيا عند الدقيقة 42 من ركلة حرة مباشرة نفذها المهاجم لويس مورييل لكنها افتقدت للدقة المطلوبة.

وقبل نهاية الشوط بثوانٍ معدودات سدد مورييل كرة قوية مرت بجانب قائم مرمى حارس الأوروغواي فيرناندو موسليرا، لينتهي الشوط الأول على البياض 0-0.

وحاول منتخب أوروغواي خطف هدف مبكر مطلع الشوط الثاني، عندما أرسل ناهيتان نانديز كرة ساقطة داخل منطقة الجزاء أبعدها حارس مرمى منتخب كولومبيا دافيد أوسبينا بصعوبة بالغة.

وفي الدقيقة 65 كاد مدافع منتخب كولومبيا ياري مينا أن يفتتح التسجيل لمنتخب بلادة بكرة رأسية لكن موسليرا تصدى لها، تبعها تسديدة رأسية أخرى من المهاجم دوفان زاباتا لكن موسليرا كان على الموعد مرة أخرى.

لينتهي اللقاء على وقع التعادل السلبي 0-0، ويحتكم المنتخبان لركلات الترجيح والتي ابتسمت لمنتخب كولومبيا 4-2.

سجل لكولومبيا: دوفان زاباتا، ودافينسون سانشيز، وياري مينا، وميغيل بورخا.

بينما سجل للأوروغواي: إدينسون كافاني، ولويس سواريز، وأهدر: خوسي ماريا خيمينيز، وماتياس فينا.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات