الخميس 22/فبراير/2024

سلوان.. مواجهات مع الاحتلال عقب صلاة الجمعة في خيمة البستان

سلوان.. مواجهات مع الاحتلال عقب صلاة الجمعة في خيمة البستان

اندلعت، ظهر اليوم الجمعة، مواجهات في حي البستان في سلوان بالقدس، عقب انتهاء صلاة الجمعة في الخيمة، التي أقيمت رفضا لسياسة الهدم والقرارات التي تهدد بتهجير السكان من عدة أحياء في البلدة.

واقتحمت قوات الاحتلال الخاصة محيط خيمة اعتصام سلوان، عقب انتهاء الصلاة وتنظيم وقفة أمام الخيمة، هتف الأهالي خلالها ضد سياسات التهجير، مؤكدين صمودهم في البلدة، وخلال ذلك اقتحمت القوات المكان، وألقت القنابل الصوتية والأعيرة المطاطية، ولاحقت الموجودين باتجاه حي بئر أيوب ومداخل حي البستان.

وانتشرت قوات الاحتلال في محيط خيمة البستان قبل الصلاة؛ حيث نصبت حاجزا للقوات الخاصة عند مفرق وادي الربابة، وأوقفت المركبات والمشاة، وأخضعت بعضهم للتفتيش، في حين سارت مركبة للقوات أمام الخيمة عدة مرات، ووصف الأهالي ذلك “بالإجراءات الاستفزازية”.

وأدى العشرات من المصلين من بلدة سلوان وأحياء القدس، الصلاة في خيمة البستان، وأكد الخطيب الشيخ موسى عودة صمود الأهالي داخل منازلهم وأحيائهم ورفضهم سياسة “الهدم الذاتي”.

وتهدد بلدية الاحتلال بهدم عدة أحياء في بلدة سلوان، “حي البستان ووادي ياصول والعشرات من منازل حي عين اللوزة”، بدعوى البناء دون ترخيص، وعلى أنقاض هذه الأحياء تخطط البلدية لإقامة “حدائق توارتية”، في حين تهدد بتهجير المئات من أهالي حي بطن الهوى بدعوى ملكية الأرض لليهود.

 

 

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

عدوان أميركي جديد على مواقع يمنية

عدوان أميركي جديد على مواقع يمنية

صنعاء - المركز الفلسطيني للإعلام شنت القوات الأميركية عدوانا جديدًا على أهداف يمنية، زاعمة أنها استهدفت قاذفة وصواريخ كانت معدة للإطلاق نحو البحر...